الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

تشارك كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة في فعاليات مؤتمر الجامعات والتحول الرقمي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، شاركت كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة في فعاليات المؤتمر الافتراضي “الجامعات والتحول الرقمي”، الذي نظمته رابطة الجامعات الإسلامية ورابطة كليات الإعلام العربية التابعة لرابطة الجامعات العربية يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020.

ترأس الدكتور عادل عبد الغفار – عميد كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة الجلسة الثانية في فعاليات هذا المؤتمر، حيث شهدت هذه الجلسة تقديم العديد من الأوراق البحثية التي تتناول تحديات التحول الرقمي في الجامعات على المستويين العربي والإسلامي.

وأكدت الأوراق البحثية المقدمة في هذه الجلسة على ضرورة مواصلة تطوير قدرات التعليم الإلكتروني في الجامعات خلال السنوات المقبلة لزيادة الاعتماد عليه في الظروف العادية، مع تزايد المزايا النسبية التي يوفرها التعليم الإلكتروني في دعم نظام التعليم، مع تطوير مهارات العاملين في استخدام قدرات التعلم الإلكتروني.

قدم عميد كلية الإعلام ورقة بحثية عن آليات مواجهة انتشار الشائعات والأخبار الكاذبة في ضوء الاستفادة من التجارب الدولية ذات الصلة، وكيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة في مواجهة الانتشار الهائل للشائعات والأخبار الكاذبة في مختلف دول العالم.

أ.د. عادل عبد الغفار خلال مشاركته في المؤتمر

جزء من مناقشات المؤتمر الافتراضي الذي عقد تحت عنوان “الجامعات والتحول الرقمي”