الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

سفير العراق بالقاهرة يزور جامعة النهضة ببني سويف

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم – محافظ بني سويف – بمكتبه ظهر الخميس 10 سبتمبر 2020، السفير أحمد نايف – سفير العراق بالقاهرة والوفد المرافق لفخامة الرئيس، بحضور الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، والمهندس. محمد الرشيدي – رئيس مجلس أمناء الجامعة، ونواب المحافظين لمناقشة مختلف أوجه التعاون.

وعقب زيارة مكتب المحافظة، زار السفير العراقي والوفد المرافق له جامعة النهضة، حيث تفقد القدرات المتميزة للجامعة، والتي شملت المراكز والمختبرات والمستشفى التعليمي، كما تفقد الوفد بعض كليات الجامعة.

وخلال الزيارة، شاهد الوفد العراقي فيلماً وثائقياً عن قدرات الجامعة وطرق الدراسة الحديثة وشراكات الجامعة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة في تخصصاتها المختلفة (الطب البشري – طب الفم والأسنان – الصيدلة – العلاج الطبيعي – علوم الحاسب الآلي – الهندسة – الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة – إدارة الأعمال).

كما شهدت الزيارة لقاء بحضور السفير العراقي والوفد المرافق له وقادة الجامعات. وأشار الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة في كلمته خلال اللقاء إلى قوة العلاقات التاريخية المتميزة بين مصر والعراق. كما شرح ملامح نظام التعليم الحديث في الجامعة، وسعت إدارة الجامعة إلى تعزيز التعاون والعلاقات التعليمية بين جامعة النهضة والجامعات العراقية.

وأكد السفير العراقي خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية بين مصر والعراق، وأشاد بالتواصل بين القيادات السياسية في البلدين، كما أكد حرص العراق على دعم العلاقات الثنائية بين مصر والعراق، خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشاد السفير العراقي خلال اللقاء بالقدرات الهائلة التي توفرها الجامعة من حيث المراكز البحثية والمختبرات والمستشفيات التي تحسن العملية التعليمية، ودعا إلى دعم التعاون بين جامعة النهضة والجامعات العراقية، وتبادل الزيارات بين الأساتذة في مختلف التخصصات العلمية.

السفير أحمد نايف – سفير العراق بالقاهرة والدكتور محمد هاني غنيم – محافظ بني سويف والدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة في ديوان عام محافظة بني سويف

السفير أحمد نايف – سفير العراق بالقاهرة والدكتور منصور حسن – رئيس جامعة بني سويف والدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة والمهندس. محمد الرشيدي – رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة بجامعة بني سويف

استقبال السفير أحمد نايف بجامعة النهضة ببني سويف

أ.د. وسام الملاحي والمهندس. محمد الرشيدي يرافق السفير أحمد نايف في جولة تفقدية لجامعة النهضة

جولة داخل المسرح الجامعي

د. طارق سعيد – عميد كلية الطب يوضح قدرات الكلية وطرق الدراسة فيها

جولة تفقدية لمختبرات وعيادات مستشفى الفم والأسنان

الدكتور حسام الملاحي يهدي درع الجامعة للسفير أحمد نايف