الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

طلاب كلية الإعلام بجامعة النهضة في رحلة ميدانية لإدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة

في إطار اهتمام كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة بالرحلات الميدانية لمختلف المؤسسات الإعلامية، لربط الطلاب بسوق العمل وتطوراته، نظمت كلية الإعلام والعلاقات العامة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عادل عبد الغفار، عميد الكلية، رحلة ميدانية اليوم الخميس ، 17 أكتوبر 2019 لإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة.

واستقبل الطلاب بوجيجي إيهاب القهوجي مساعد مدير إدارة الشئون المعنوية بقاعة العقيد سيف الدين، وأوضح نظرة كاملة للطلاب حول مهام الشئون المعنوية وتخصصاتهم المختلفة ودورهم في رفع معنويات الجنود والمواطنين. وتم عرض فيلم وثائقي للطلاب بعنوان “الحقيقة والتحدي”، تناول مختلف مهام إدارة الشؤون الأخلاقية ودورها في تحفيز ودعم إرادة الجنود، خاصة في أوقات الأزمات والحروب.

وخلال الزيارة قدم العميد إبراهيم عطية قائد المركز الإعلامي العسكري شرحاً مفصلاً لوحدات المركز ومهام أقسامه المختلفة، بدءاً بقسم الجهاز والمواقع الإلكترونية والترجمة والمشاهدة مروراً بقسم تحليل المعلومات وقسم التواصل الاجتماعي وإدارات التحليل والنشر والدعم الفني.

إلى ذلك، استعرض المقدم محمد عراقي نائب رئيس دائرة الإعلام العسكري الصفحات الرئيسية للهيئة، موضحاً أهمية المصادر في معرفة المعلومات، وضرورة الابتعاد عن المصادر المجهولة التي تنتج معلومات كاذبة. كما أكد على الدور الإعلامي الذي يلعبه الشباب في نشر الوعي والثقافة وتجنب الشائعات. .

ثم تم نقل الطلاب في جولة ميدانية تفقدوا خلالها منظومة العمل داخل مركز الإعلام العسكري وأقسامه المختلفة، ومنها قسم الترجمة، وقسم التواصل الاجتماعي، ووحدات الإعلام والدعم الفني، وقسم التقارير والمشاهدة، وتم خلال الجولة الرد على جميع الطلاب “الاستفسارات المتعلقة بأداء الإعلام العسكري.

وفي ختام الجولة، أكد العميد إبراهيم عطية على أهمية عدم الشائعات والأخبار الكاذبة، وأهمية التحقق من مصادر الأخبار.

واختتمت الزيارة بمنح الدكتور أبو بكر الصالحي، نائب عميد كلية الإعلام، درع جامعة النهضة لقسم الشئون المعنوية، تقديرًا للجامعة وإدارة الكلية على جهودهما وحسن استقبال الطلاب، والاستفادة الكبيرة من الزيارة التي ساهمت في غرس قيم الولاء والانتماء بين الطلاب.

العقيد / إبراهيم عطية و الأستاذ الدكتور أبو بكر الصالحي ، نائب عميد الكلية ، في صورة جماعية مع الطلاب

الطلاب الزائرون لوحدات المركز الإعلامي العسكري

أ.د. أبو بكر الصالحي خلال تسليم درع الجامعة إلى بوغيري إيهاب القهوجي

أ.د. أبو بكر الصالحي خلال تسليم درع الجامعة للعقيد / إبراهيم عطية

أ.د.أبو بكر الصالحي يسلم درع الجامعة للمقدم محمد العراقي