الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

طلاب كلية الإعلام بجامعة النهضة يزورون تلفزيون النهار

في إطار اهتمام كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة بالزيارات الميدانية لمختلف المؤسسات الإعلامية، من أجل ربط الطلاب بشكل دائم بسوق العمل وتطوراته، نظمت كلية الإعلام، تحت رعاية الدكتور عادل عبد الغفار، عميد الكلية، أولى زيارات الطلاب لهذا العام الدراسي لقناة النهار يوم الخميس 3 أكتوبر، في إطار الزيارات الأسبوعية التي تخصصها الكلية للمؤسسات الإعلامية كل يوم خميس.

واستقبل الطلاب السيد ماجد أمين، منتج برنامج “أخر النهار”، الذي رافق الطلاب إلى الاستوديو الرئيسي لقناة النهار، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن أهمية الإضاءة وكيفية استخدامها أثناء التصوير. كما تعلم الطلاب كيفية إدارة الحلقات التلفزيونية داخل الاستوديو.

وتفقد الطلاب وحدات التحكم الرئيسية (غرفة التحكم) واطلعوا على آلية إخراج ومونتاج البرامج التلفزيونية، ومن هناك إلى غرفة اللعب لشرح كيفية إجراء البث النهائي للبرامج المذاعة على القناة. وفي نهاية الزيارة، رافق الطلاب السيد خالد الليثي، مدير إدارة الإنتاج في شبكة قنوات النهار، وتم تعريف الطلاب على الاستوديوهات المختلفة، وشرح كيفية عمل وحدة Autocue. والتقى الطلاب بعدد من الإعلاميين، من بينهم السيدة بوسي الطيار، مقدمة برنامج (عزاي العزة)، والسيدة مروة الشافعي، مقدمة برنامج (عقلة بيتي).

طلاب السنة الأولى بكلية الإعلام أمام مبنى قناة النهار

طلاب السنة الأولى بكلية الإعلام مع المحاور بوسي الطيار

صور من داخل الاستوديو أثناء التصوير الحي للـ(عزاي جحا) للمقابلة بوسي الطيار

طلاب السنة الأولى أثناء الاستماع إلى شرح السيد ماجد أمين من داخل الاستوديو الرئيسي لقناة النهار

الطلاب مع السيد خالد الليثي في استوديو الموجز

الطلاب داخل غرفة اللعب خارج مع السيد إسلام محمد المدير التنفيذي

الطلاب داخل وحدة غرفة التحكم