الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

كلية الصيدلة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد للعام الدراسي 2020/2021

تحت رعاية الاستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس NUB الاستاذ الدكتور ياسر الشربيني – نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وتحت اشراف الاستاذ الدكتور حمدي عبد الرحمن – عميد الجامعة. نظمت كلية الصيدلة ، الأستاذ الدكتور رفعت حسين – نائب عميد كلية التربية وشؤون الطلاب ، استقبال كلية الصيدلة للطلبة الجدد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2020/2021 ، بحضور الأستاذ الدكتور حسام مختار – نائب عميد الكلية لشئون الخريجين ، والدكتورة أسماء أبو المجد – مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية ، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين المعاونين.

ألقى الدكتور حمدي عبد الرحمن عميد الكلية كلمة أشاد فيها بالتميز الذي شهدته كلية الصيدلة العام الماضي في مختلف المجالات والأنشطة حيث احتلت الكلية مكانة متميزة بين باقي كليات الصيدلة المصرية على حد سواء. حكومية وخاصة ، حيث حصلت كلية الصيدلة على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وشدد العميد على أهمية الالتزام بالقواعد التي تنظمها الجامعة في الحضور والامتحانات ، وإبراز الامتيازات التي يحصل عليها الطالب المتفوق ، وحث على مشاركة الجامعة في كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية.

كما أكد حرص الكلية على تقديم كافة الخدمات للطلاب لحضور المحاضرات واعداد محاضرات تعريفية بالكلية ونظام دراستها وكيفية استخدام التعلم عن بعد وكيفية احتساب المعدل التراكمي الذي سيقوم به أعضاء الكلية. وحث الكادر المساعد على بذل الجهود والوصول إلى التميز العلمي من خلال التعلم المستمر.

بعد ذلك قام أعضاء الطاقم المساعد بإلقاء محاضرات تعريفية عن النظام الجامعي حيث ألقى مساعد المدرس مينا عاطف والمدرس محمد أبو الحسن محاضرة تعريفية عن نظام الساعات المعتمدة ونظام البصمة للحضور وكذلك مدرس مساعد. ألقى ميشال يسري محاضرة تعريفية عن نظام التعليم الإلكتروني وكيفية متابعة وتنزيل المحاضرات ، ثم قام أعضاء الهيئة المعاونة بتنظيم قسم ثقافي ترفيهي ومسابقات للطلاب الجدد مكونة من أسئلة عامة وجوائز للفائزين.