الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور كلية الطب بجامعة النهضة

وكان في استقبال معالي الوزير الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة المهندس. محمد الرشيدي – رئيس مجلس الأمناء، الأستاذ الدكتور محمد أيوب – نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي وخدمة المجتمع، الأستاذ الدكتور ياسر الشربيني – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات بجامعة النهضة.

وتفقد الوزير خلال الزيارة قاعات أعضاء هيئة التدريس وقاعات التدريس، بالإضافة إلى المختبرات وغرف التدريب العملي. كما أجرى معاليه حواراً مع الطلاب حول دراسة الطب، وحثهم على دراسة الاجتهاد والاستفادة من القدرات المتميزة التي توفرها الجامعة لهم.

جدير بالذكر أن قرارًا وزاريًا صدر عن الدكتور خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم 3310 لسنة 2019، في 4 أغسطس 2019، يتضمن الموافقة على بدء الدراسة بكلية الطب بجامعة النهضة، بدءًا من العام الدراسي الحالي 2019-2020.

وفي ديسمبر الماضي، وقعت الجامعة اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والبناء والبحث العلمي والمناهج الدراسية، حيث تعتمد الجامعة النمساوية الدرجات الطبية لجامعة النهضة، وتشرف على المناهج الدراسية، وتدريب الطلاب، وعملية التقييم، والامتحانات، وتبادل الاشياء. وجاءت هذه الشراكة تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن شروط الموافقة على إنشاء كليات وجامعات جديدة، واشترط عليها الحصول على توأمة مع إحدى الجامعات العالمية المتقدمة في التصنيف الدولي.

وصول الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي، وفي استقباله الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس الجامعة والمهندس محمد الرشيدي – رئيس مجلس الأمناء ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات

أ.د. طارق سعيد – عميد كلية الطب جامعة النهضة لحظة استقبال الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي

زار الوزير وقيادات الجامعة قاعات المحاضرات بكلية الطب

أ.د. خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي يتبادل الأحاديث مع طالبة بكلية الطب

جولة داخل معامل كلية الطب جامعة النهضة