الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة يعقد لقاء مع طلاب كليتي الطب البشري وطب الفم والأسنان

حرصاً من جامعة النهضة على السير بخطيً واثقة مع التوجه العالمي في طرق التدريس وفي بناء منظومة وصرح تعليمي يصل إلى العالمية، التقي الأستاذ الدكتور حسام الملاحي - رئيس جامعة النهضة مع طلاب كلية الطب البشري وكلية طب الفم والأسنان جامعة النهضة وتحدث باستفاضة عن الاتفاقية التي عقدت بين جامعة النهضة وجامعة فيينا.

بدأ رئيس جامعة النهضة حديثه بالتأكيد على أن إتاحة الفرصة داخل أي منظومة بالسؤال والمعرفة من سمات الإدارة الرشيدة، موضحاً أن جامعة فيينا الطبية من أقدم الجامعات بأوروبا وعمرها 650 عاماً ولديها العديد من الأبحاث في كافة المجالات بالإضافة إلى تاريخ عريق في طب الفم والأسنان.

 وأضاف الأستاذ الدكتور حسام الملاحي أن هناك بعضاً من الأساتذة النمساويين بجانب الأساتذة المصريين سيقومون بتدريب طلاب جامعة النهضة حسب جداول متفق عليها، موضحاً أن هناك 17 بندًا ستكون متوفرة للطالب من بداية التحاقه بالجامعة حتى تخرجه وحصول الطالب على شعار جامعة فيينا على شهادة التخرج.

وأكد أن كلية الطب البشرى بجامعة النهضة تعتبر أفضل كلية طب خاص في المنطقة.

وأشار إلى أن ما تم في الاتفاقية بين جامعة النهضة وجامعة فيينا وتم تنفيذه هو المادة العلمية والتي تم مراجعتها بالكامل مع الأساتذة النمساويين، وتدريب طلاب الجامعة في جامعة فيينا وإتاحة أولوية التسجيل لطلاب النهضة من حيث الدراسات العليا بفيينا.

وأوضح الأستاذ الدكتور حسام الملاحي أنه تم وضع خطة الجدول العام الذي ينقسم إلى محاضرات فيزيائية ومحاضرات بصرية، بالإضافة إلى Smart board تتيح للطالب أن يتفاعل مع جامعة فيينا بالمحاضرات الأخرى حسب الجدول المتفق عليه، كما تم تطوير منظومة الامتحانات إلى أعلى مستوى من حيث الامتحانات الإلكترونية التي تتيح للطالب بعد أدائه للامتحان معرفة نتيجته، إلي جانب امتحانات الـ open book، وتم أيضاً تدريب بعض أعضاء هيئة التدريس، وسوف يتم عقد مؤتمر سنوي بين جامعتي النهضة وفيينا في مجال الطب البشرى وتفعيل الأبحاث المشتركة وتفعيل أنظمة الجودة الموجودة بفيينا، كما تم ربط التعليم التكنولوجي واستحداث البرامج التعليمية الحديثة من جامعة فيينا.

بعد انتهاء حديث الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، تم فتح باب الأسئلة لتلقي استفسارات الطلاب، حيث أوضح لهم رئيس الجامعة مدي الاستفادة التي ستعود عليهم من هذه الاتفاقية سواء خلال فترة دراستهم أو بعد التخرج وبداية حياتهم العملية في مصر وخارجها، ورداً من الأستاذ الدكتور حسام الملاحي على سؤال أحد الطلاب حول إمكانية استكمال دراسته في فيينا، أجاب رئيس الجامعة بأنه يمكنه تحقيق أكبر استفادة من الاتفاقية واستكمال دراسته في جامعة فيينا وأكد على أهمية اللغة الإنجليزية في تحقيق ذلك.

كما أكد الأستاذ الدكتور حسام الملاحي علي سعي جامعة النهضة إلى تنمية مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة، بالإضافة إلى السعي إلى إنشاء معهد Goethe لتعليم اللغة الألمانية، ليخرج طالب جامعة النهضة وهو يمتلك مهارة التحدث بلغتين الإنجليزية والألمانية.

واختتم الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس الجامعة اللقاء بكلمات وجهها للطلاب ناصحاً أن العلم الذي سيتعلمونه ملك لبلدهم والأجيال القادمة وأنهم سيحاسبون على منعهم لهذا العلم عن الآخرين، كما حثهم على أن يجعلوا الأولوية لأن يصبحوا أطباء متميزون، مختتماً حديثه " الإنسان يكون أينما يريد ".

 

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة

 

أثناء الحديث عن بروتكول التعاون الذي عقد بين جامعة النهضة وجامعة فيينا

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي يشرح خطة الجدول العام والذي ينقسم إلى محاضرات فيزيائية ومحاضرات بصرية

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي - رئيس جامعة النهضة مع طلاب كلية الطب البشري وكلية طب الفم والأسنان

أحد الطلاب الحاضرين يطرح سؤالاً علي رئيس الجامعة

 

CONTACT DETAILS

  • ADDRESS : Banisuef sharq el Nil Mror Road .
  • CALL US : 19206
  • FAX : 0822284688
  • MAIL US : info@nub.edu.eg
  • OPENNING TIME : Saturday - Thursday 9am to 4pm
Visitors :

Visitors  

10338598