أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات بجامعة النهضة تستضيف الاختبار النهائي لشركة هواوي كمركز إقليمي لمنطقة الصعيد

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، والمهندس محمد الرشيدي – رئيس مجلس الأمناء، وانطلاقاً من حرص جامعة النهضة على تخريج طلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، وتفعيلاً لخطوات التعاون المشترك مع شركة هواوي الصينية، استضافت جامعة النهضة فعاليات الاختبار النهائي للشركة يوم السبت 7 مارس 2020.

 

تأتى هذه الفعالية كبادرة بدأت بزيارة وفد شركة هواوي لجامعة النهضة يوم الاثنين 8 فبراير 2020 وتضمن الوفد رئيس الشركة والمدير الإقليمي، استقبلهم المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة لبحث إنشاء أكاديمية لشركة هواوي داخل أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات بالجامعة.  

 

حصلت جامعة   النهضة متمثلة في أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات على الحقوق الحصرية بوصفها الجامعة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تستضيف اختبارات التصفية الختامية للطلاب، حيث تم تنفيذ الاختبارات بالمعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وجامعة النهضة كمركز إقليمي يغطى منطقة جنوب القاهرة والصعيد وسيناء والوادي الجديد.

شارك بالاختبارات المقامة بجامعة النهضة 120 طالباً من جامعات (بنى سويف – الفيوم - المنيا - أسيوط - سوهاج - الأقصر - أسوان – سيناء - جنوب الوادي) وعدد من الجامعات الأخرى، إضافة إلى ما يزيد على 10 طلاب من جامعة النهضة.

أقيمت الاختبارات على فترتين ضمت الفترة الأولى اختبار 45 طالباً فيما يختص بموضوعات computer clouding، والفترة الثانية بحضور 65 طالباً في موضوعات Communication networks.

 

هذا وقد قام المهندس جاسر عمران - رئيس أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات بجامعة النهضة بتكريم كلاً من أدهم مصطفي – طالب بكلية الهندسة، وأحمد صلاح – طالب بكلية علوم الحاسب وهما من الطلاب المميزين في التدريب الذي أقيم العام الماضي مع شركة هواوي.

وأوضح المهندس جاسر عمران بأن إدارة الجامعة قد وجهت بإنشاء أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات داخل الجامعة   بهدف تقديم تطبيق عملي لأحد أهم المفاهيم الأوسع انتشاراً على المستوى العالمي   والتي   تختص   بتزويد أبنائنا الطلاب   بالتعليم الفعال مع الكيانات الهندسية الكبرى   بناءً على متطلبات سوق العمل وعلى رأسها شركة هواوي وشركة سيسكو، فضلاً عن تقديم فرص العمل الواعدة لهم،

كما أن الأكاديمية سوف تقدم التأهيل اللغوي المتعدد لعدد من اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والتي تخدم شراكة الجامعة مع جامعات الصف الأول في أوروبا فضلاً عن رغبة الجامعة في تقديم خدمات علمية وتعليمية تنافسية تخدم النطاق الإقليمي لمنطقة الصعيد بالكامل بمستوي احترافي مميز ومتفرد.

كما صرح المهندس جاسر عمران بأنه سيتم افتتاح أكاديمية التعليم الاحترافي ونظم المعلومات بجامعة النهضة مع نهاية الفصل الدراسي الحالي.

CONTACT DETAILS

  • ADDRESS : Banisuef sharq el Nil Mror Road .
  • CALL US : 19206
  • FAX : 0822284688
  • MAIL US : info@nub.edu.eg
  • OPENNING TIME : Saturday - Thursday 9am to 4pm
Visitors :

Visitors  

9781311