General

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة في ندوة "الإنتماء وتحديات الشباب" بمعهد إعداد القادة

Views: 399

ألقى الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة محاضرة في ندوة "الانتماء وتحديات الشباب" بمعهد إعداد القادة بحلوان، يوم الثلاثاء الموافق 31 يوليو 2018.
حضر الندوة الأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هبة ابوطالب مدرس الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة النهضة ومسؤلة المؤتمر الوطني للشباب، الأستاذة مايسه قنديل مدير عام رعاية الشباب جامعة النهضة، بالإضافة إلى مسؤولي إتحاد الطلاب لمختلف الكليات وأوائل الطلاب من جامعة النهضة وجامعة حورس، جامعة أكتوبر، الجامعة البريطانية، أكاديمية الدلتا، جامعة دراية.
أوضح الأستاذ الدكتور حسام الملاحي معني الإنتماء وأنواعه وكيف أنه يبدأ تصاعديا بإنتماء الإنسان لنفسه من خلال سعيه أن يكون الافضل بتنمية مهاراته وقدراته وإثبات نجاحه، باعتبار أن هذا النجاح وسيلة مثلى للتواصل مع غيره بالانتماء إلى أسرته وطنه الصغير وبالإنتماء إلى المجتمع الصغير بالمدرسة والجامعة للطالب، وصولاً إلى الإنتماء للوطن الكبير مصر.
وجه رئيس جامعة النهضة في حواره المفتوح مع شباب الجامعات حول كيفية غرس قيمة الإنتماء داخل نفوس الأبناء منذ الصغر، ودور الاسرة ووسائل الإعلام في بتنمية أو إضعاف روح المواطنة والإنتماء داخل المواطن، وما الذي يؤثر على الانتماء سلبًا أو إيجابًا.
 وشرح كيف نقوِّي الشعور بالانتماء ونعالج ضَعفه، وأهمية الانتماء لحفظ أمن واستقرار الوطن، وأوصى بروشتة خاصة لعلاج ضعف الانتماء مثل التدرج في الترقية ضمن معايير ثابتة والاستماع للأفراد والاهتمام بمقترحاتهم ومشاعرهم ومراعاة الفروق الفردية في المهمات ورعاية الموهوبين بالإضافة الي ربط الأفراد بأهداف المؤسسة والمتابعة المستمر والحرص على إرساء قيم العدالة والمساواة والاهم هو جلسات المصارحة بين القيادات والأفراد.
في ختام الندوة تم تكريم الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة بتقديم درع معهد اعداد القادة بإعتباره أحد الأعمدة الرئيسية للتعليم في مصر وتقديرا لدوره الإيجابي في حل مشاكل المبعوثين في الخارج.

 

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة والدكتور طايع عبد اللطيف مدير المعهد ومستشار وزير التعاليم لأنشطة الطلابية

الأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا نائب رئيس جامعة النهضة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة مايسه قنديل مدير عام رعاية الشباب جامعة النهضة

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة أثناء حواره مع الطلاب

الأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا نائب رئيس جامعة النهضة لشئون التعليم والطلاب تتوسط السادة الحضور في ندوة "الإنتماء وتحديات الشباب"

الأستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف مدير المعهد ومستشار وزير التعاليم للأنشطة الطلابية يهدي الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة درع معهد إعداد القادة تقديرا لمجهوداته