رموز الإعلام في ضيافة المهرجان السنوي الثالث لمشروعات التخرج بكلية الإعلام جامعة النهضة

تحت رعاية المهندس محمد الرشيدي - رئيس مجلس الأمناء بجامعة النهضة، والأستاذ الدكتور حسام الملاحي - رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور عادل عبد الغفار - عميد كلية الإعلام والعلاقات العامة، نظمت كلية الإعلام يوم الثلاثاء 19 مارس 2019 المهرجان السنوي الثالث لمشروعات تخرج طلاب الكلية بمسرح جامعة النهضة.

حضر المهرجان لفيف من قيادات الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئات التدريس والطلاب من مختلف الكليات، وعدد من مديري الإدارات والإداريين بالجامعة، هذا بالإضافة إلى الوفود الطلابية من المدارس وجامعة بني سويف.

 

بدأ المهرجان بكلمة الأستاذ الدكتور عادل عبد الغفار - عميد الكلية رحب فيها بكل السادة الضيوف وأعضاء لجنة التحكيم وقيادات الجامعة وكل السادة الحضور، وأشار في كلمته إلى أن فكرة المهرجان تقوم أساسا على تشجيع وأشاد بتميز الطلاب ومجهوداتهم وتنوع أفكارهم، وتمنى للطلاب الخريجين التوفيق في مستقبلهم العملي.

وأعرب الأستاذ الدكتور حسام الملاحي عن خالص فخره واعتزازه بتكريم الطلاب المتميزين، وأكد على حرص إدارة الجامعة وكلية الإعلام على تنظيم المهرجان لإتاحة الفرصة للطلاب لعرض أفكارهم وإبداعاتهم، كما أشار في كلمته إلى موقع فالصو والذي يعد أحد إسهامات جامعة النهضة التي تهدف منها حماية الوطن من خلال التصدي للشائعات التي تستهدف زعزعة الأمن الداخلي.

بينما تحدث المهندس محمد الرشيدي عن الدور المميز لكلية الإعلام بين كليات الجامعة، حيث أشاد بالكلية ونهضتها التي حدثت في فترة وجيزة ووصفها بأنها أصبحت منارة لجامعة النهضة وأكد أن المهرجان ليس نهاية المشوار ولكنه بداية للمستقبل، وقدم للطلاب عدد من النصائح ليستفيدوا بها في حياتهم العملية المقبلة، مؤكدا على أن مرحلة تعلم الإنسان لا تتوقف أبداً، وأن الفرد دائما يجب أن يعمل على تنمية مهاراته الشخصية والتي تميزه عن غيره لتمكنه من المنافسة بقوة وإثبات ذاته في سوق العمل، متمنياً للطلاب مستقبل باهر وبنَاء.

شارك في لجان تحكيم مشروعات التخرج نخبة من رموز الإعلام منهم المخرج الكبير عمرو عابدين، محمد الأشقر - مدير الإعلانات بوكالة الأهرام للإعلانات، الدكتور مصطفي عبد الوهاب - نائب رئيس قطاع القنوات الإقليمية بالتليفزيون المصري ورئيس القناة السابعة سابقا، والدكتور محمد سعيد محفوظ - الإعلامي المعروف ومدير معهد الأهرام الإقليمي، كريم حسن شحاته – الإعلامي الرياضي، والفنان شريف عجمي، كما حضر لفيف من مراسلي الصحف ببنى سويف.

وتضمن المهرجان عرض فيلم يعرض الإمكانات التي تتميز بها كلية الإعلام، وكذلك عرض لكل مشروعات التخرج التي أنتجها الطلاب، وعرض فيلم يوضح طبيعة عمل موقع فالصو والدور الذي يقوم به لمحاربة الشائعات.

وألقى كل من السادة ضيوف المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم كلمة تحدثوا فيها عن المستوى المتميز للمشروعات والأفكار، وتقدموا ببعض النصائح للطلاب الخريجين ليستفيدوا بها في حياتهم العملية، حيث عبر المخرج عمرو عابدين عن فخره بأن محافظة بني سويف أصبحت تضم الآن كياناً مثل جامعة النهضة، وأكد أن دوره ليس تحكيمي فقط بل أنه سيسعى لاستضافة فريق العمل الخاص بكل الأعمال المشاركة بالمهرجان في البرامج المختلفة بالتليفزيون المصري تحفيزاً لهم ولحثهم على إنتاج المزيد من الأعمال المبدعة.

في حين وجه كريم حسن شحاته الشكر في بداية كلمته للأستاذة سهير الباشا – رئيس شبكة الشباب والرياضة سابقاً ورئيس راديو جامعة النهضة حالياً على إعطائه فرصته الإعلامية الأولي، ووجه للطلاب نصيحة بضرورة العمل باجتهاد للوصول إلى أحلامهم والمحافظة على نجاحاتهم.

وأكد الأستاذ محمد الأشقر علي أن كلية الإعلام جامعة النهضة أصبحت بالفعل مؤثرة ولها بصمة واضحة في خريجيها.

وألقي الإعلامي محمد سعيد محفوظ كلمة مؤثرة وأكد للطلاب أنه يعمل على مدار حياته بنصيحة " النجاح في الحياة قصة حب " وهي النصيحة التي أهداها له الصحفي الكبير مصطفي أمين، وأنه لابد ألا يفقد الصحفي أو الإعلامي شغفه بمهنته، وضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة لأن إصلاح المجتمع يبدأ من إصلاح الإعلام، كما منح الطالبة ميرنا عادل حنا جائزة خاصة بالمشاركة بالمعسكر الحادي عشر لميديا توبيا.

كما أثني الفنان شريف عجمي علي الإمكانات الهائلة لمسرح الجامعة والجامعة ككل وأهدي الطلاب نصائح عديدة للمحافظة على تميزهم والاستمرار في إبداعاتهم.

وأكد الأستاذ محمد حسن – مدير موقع فالصو على أنه كان لابد من وجود منصة لرصد الأخبار الكاذبة والتصدي لها بالاعتماد على خريجي جامعة النهضة، ووجه الشكر للجامعة على تبني هذه التجربة الرائدة.

وفى نهاية المهرجان قام الأستاذ الدكتور عادل عبد الغفار - عميد الكلية بتكريم السادة ضيوف المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم، وتم إعلان أسماء المشروعات الفائزة وتكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين، وتكريم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على مجهوداتهم مع الطلاب، كما تم تكريم طلاب الاتحاد بالكلية والجامعة والقائمين على التنظيم، واختتم المهرجان بتقديم عرض مسرحي من تنفيذ طلاب كلية الإعلام وفريق المسرح.

الجدير بالذكر أن مشروعات تخرج قسم الإذاعة والتلفزيون شملت  "مشروع الكابوس" والذى تناول مشكلة تجارة الأعضاء في مصر من خلال قصة شاب يحتاج إلى نقل كلية وتصور أحداث الفيلم معاناة الشاب خلال بحثه عن الكليِة من خلال مافيا تجارة الاعضاء، ومشروع "الشهادة الكبيرة" الذي يتناول نظرة المجتمع السلبية تجاه الأفراد الذين لم يحصلوا على مؤهلات جامعية، وترصد المعالجة الفنية للعمل لمحات إنسانية لثلاث شخصيات مختلفة في فيلم تسجيلي قصير، مشروع "جواب تعيين" تناول المشروع علي ضرورة أصرار الشباب علي العمل بالرغم قلة الفرص المتاحة للشباب وعدم المساواة في الفرص، ومشروع "فاصل" يتناول أحداث الفيلم عن انفصام في الشخصية ( الشيزوفرينيا).

كما شملت مشروعات تخرج طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان مشروع   "سين ادخلوها آمنين" حملة لتشجيع السياحة القبطية في مصر وإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر

 كما قدم الطلاب من خلالها عدد من المخرجات المطبوعة كان أهمها كتيب عن التفاصيل الدقيقة لرحلة العائلة المقدسة بداية من سيناء حتى أسيوط بالإضافة إلى فلاير اشتمل على أهم الأماكن السياحية لهذه الرحلة، كما قدموا إعلان إذاعي وإعلان تليفزيوني،

ومشروع "بدلة وفستان" وهي حملة استهدفت تشجيع الصناعة المصرية وشراء منتجاتها من قبل الجمهور المصري، وقد قامت الحملة بإنتاج فلاير وإعلان إذاعي وفيديو كليب.

 

  

 

 

بدء فعاليات المهرجان السنوي الثالث لمشروعات التخرج بكلية الإعلام

بحضور قيادات جامعة النهضة ونخبة من رموز الإعلام

كلمة المهندس محمد الرشيدي

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة يلقي كلمته بالمهرجان

كلمة الأستاذ الدكتور عادل عبد الغفار عميد كلية الإعلام والعلاقات العامة

الإعلامي محمد سعيد محفوظ يمنح الطالبة ميرنا عادل حنا جائزة خاصة بالمشاركة بالمعسكر الحادي عشر لميديا توبيا

الأستاذ الدكتور عادل عبد الغفار يكرم السادة ضيوف المهرجان

حضور وفود من مدارس محافظة بني سويف في فعاليات المهرجان السنوي الثالث لمشروعات التخرج

تكريم الأستاذة سهير الباشا – رئيس راديو جامعة النهضة

تكريم الأستاذ الدكتور أبو بكر الصالحي – وكيل كلية الإعلام والعلاقات العامة

 

خريجو كلية الإعلام والعلاقات العامة

CONTACT DETAILS

  • ADDRESS : Banisuef sharq el Nil Mror Road .
  • CALL US : 19206
  • FAX : 0822284688
  • MAIL US : info@nub.edu.eg
  • OPENNING TIME : Saturday - Thursday 9am to 4pm
Visitors :

Visitors  

6217607