نبذة عن المكتب

أنشأ مكتب العلاقات الدولية والثقافية بجامعة النهضة في عام 2009 لتعزيز دور الجامعة على المستوى الدولي من خلال بناء شراكات مع الجامعات والمؤسسات الدولية الأخرى. كما يقوم المكتب بتطوير البرامج التعليمية وتبادل الخبرات ووجهات النظر من جهة أخرى. تساهم هذه الأنشطة في تطوير البرامج الأكاديمية وعقلية الطالب للوصول إلى المستويات الأكاديمية المثلى. ويهتم المكتب بتوقيع مذكرات تفاهم مع الجامعات الدولية والإقليمية وتنظيم زيارات الوفود الطلابية لتبادل الخبرات والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للطلاب.

الأهداف

  • زيادة المعرفة المتعلقة بتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية المتخصصة في جامعة النهضة.
  • تطوير برامج التعاون الدولي التي تركز على صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس والمساعدين والطلاب ، بالإضافة إلى توفير الثقافة الأكاديمية المناسبة وفرص التعلم.
  • الحصول على المشاريع البحثية والتقنية من رعاة المشاريع المحليين والدوليين
  • الاستفادة من الخبرات التربوية وطرق التدريس الحديثة.
  • اكتساب تفاعل ثقافي أوسع من خلال برامج التبادل الطلابي
  • تحسين وتأمين فرص العمل للخريجين من خلال المشاركة في سوق العمل العالمي.
  • زيادة الفرص لأعضاء هيئة التدريس في جامعة النهضة والمساعدين والطلاب لمواصلة التعلم في الجامعات الأجنبية والاستفادة من المنح الدراسية في مختلف التخصصات.

الشراكات الأكاديمية مع جامعة النهضة

شركاء جامعة النهضة مع مؤسسات أخرى لتقديم خبرات تعليمية غنية للطلاب في مصر والخارج. نحن نتعامل مع مجموعة واسعة من المؤسسات الأكاديمية الدولية لتطوير شراكات مستدامة ومتعددة الأوجه توفر التعلم الجيد والبحث والمشاركة المجتمعية. لدينا سجل حافل في العمل التعاوني ، ونحن نتكيف باستمرار لمواءمة ممارستنا بشكل فعال مع المشهد التعليمي والبحثي الوطني والدولي سريع التغير. تعمل شراكاتنا الأكاديمية على تعزيز تعلم الطلاب وفرص خبرة العمل والبحث التعاوني. ترحب جامعة النهضة بالطلاب من الخارج لسنوات عديدة. سواء كنت ترغب في الحصول على شهادتك من جامعة النهضة أو قضاء فصل دراسي أكاديمي هنا ، فلدينا خيارات ودورات ستحبها. جامعة النهضة هي جامعة أكاديمية معترف بها تزرع الثقافة العالمية. وهذا يشمل منح طلابها الفرصة لمواصلة تعليمهم في جامعات في بلدان أخرى. وهي تدعم باحثيها في العمل الجماعي البحثي العالمي مع العلماء في جميع التخصصات. في الوقت نفسه ، يدعم الموهوبين من الخارج الذين يرغبون في الدراسة في جامعة النهضة أو متابعة أبحاثهم هنا.

الجامعات الشركاء

لقد دخلنا في شراكة مع العديد من الجامعات من جميع أنحاء العالم ، مما يمنح طلابنا الفرصة للدراسة في الخارج مقابل الحصول على فصل دراسي أو القدوم إلى جامعة النهضة من جامعة أخرى. فيما يلي قائمة كاملة بالجامعات الشريكة لنا ، ومع ذلك ، سيختلف كل فصل دراسي متاح للدراسة ، يرجى الاتصال بمكتب جامعة النهضة الدولي للحصول على قائمة بالجامعات المتاحة للقبول التالي.

مجتمع طلاب جامعة النهضة الدوليين

باختيار الدراسة في جامعة النهضة ، يمكنك أن تكون جزءًا من جامعة متميزة ، معروفة بتقديم تعليم جيد وقادر على تغيير المجتمع. نود أن نرحب بك لتكون جزءًا من مجتمعنا الدولي. نحن نقدم مكانًا رائعًا لتكون طالبًا ومجتمعًا متنوعًا حقًا. لذا أينما كنت ، ستبدأ بسرعة في تكوين صداقات والشعور بأنك في بيتك. سيرحب بك توجيه الطلاب الدوليين في جامعة النهضة ويساعدك على الاستقرار في الحرم الجامعي والتخطيط
للعام الدراسي الأول. يمكنك التعرف على أشخاص جدد وبناء شبكتك والتعرف على الثقافة المصرية من خلال مجتمع الطلاب الدوليين في جامعة النهضة. داخل الحرم الجامعي ، يمكنك الوصول إلى الموارد التي تساعدك على تحسين مهارات الكمبيوتر واللغة لديك وتحقيق أهدافك الأكاديمية.

الخدمات الأخرى تضم:
• الخدمات الصحية داخل الحرم الجامعي.
• المهاجع وصالات الطعام.
• بالإضافة إلى العشرات من الخدمات لجميع طلاب جامعة النهضة مثل الإرشاد الأكاديمي والإرشاد والرياضة والمشورة المهنية والمزيد.

يتم وضع جامعة النهضة باستمرار بين أفضل المؤسسات في مصر من حيث جودة التدريس لدينا. نحن نقدم العديد من الدورات الدراسية للحصول على درجة البكالوريوس في الاتصال الجماهيري ، والأعمال التجارية ، وعلوم الكمبيوتر ، والهندسة ، وطب الأسنان ، والطب. من أجل دعم دراستك ، لديك حق الوصول

إلى موارد تعليمية واسعة النطاق ومرافق حديثة ، بما في ذلك أنظمة إدارة التعلم عبر الإنترنت ومجموعات المكتبات الرقمية. إلى جانب ذلك ، يضم أعضاء هيئة التدريس لدينا أعضاء هيئة تدريس تخرجوا من جامعات وطنية وعالمية. في الوقت الحاضر ، تستضيف جامعة النهضة طلابًا دوليين من العديد من البلدان بما في ذلك نيجيريا والصين وماليزيا وفلسطين والعراق وسوريا من بين دول أخرى. في الختام ، يذهب خريجو جامعة النهضة من جميع التخصصات إلى مجموعة واسعة جدًا من المهن ويمكن توظيفهم بشكل كبير ويتم البحث عنهم بشكل كبير بسبب المهارات الأساسية القابلة للتحويل التي تطورها وصقلها هنا.

اعلان هام

تعلن إدارة الجامعة عن بدء حجز دورة التربية العسكرية لمنتصف العام الدراسي 2022-2023 وذلك لجميع الطلاب الذكور المقيدين بالجامعة حيث ستقام الدورة في الفترة من 28/ 1 الى 9/ 2 لعام 2023.