الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

اعتماد كلية طب الفم والأسنان جامعة النهضة من الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة

شهد الدكتور أيمن عاشور – وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الخميس 24 نوفمبر 2022، احتفالية قبول الاعتماد من الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة لكلية طب الفم والأسنان بجامعة النهضة، بحضور الدكتور فيليب تايلور – عميد الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة، والأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، والمهندس محمد الرشيدي – رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، والأستاذة الدكتورة سوزان سيف الله – عميد كلية طب الفم والأسنان جامعة النهضة، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث تم تسليم جامعة النهضة الشهادة المقدمة من الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة لاجتياز الاعتماد المبدئي لكلية طب الفم والأسنان كمركز مؤهل لتوفير التدريب اللازم للتأهيل لزمالة الكلية الملكية المُتخصصة.

أشاد الوزير بنجاح جامعة النهضة في اجتياز الاعتماد المبدئي من الكلية الملكية بأدنبرة كمركز مؤهل لتوفير التدريب اللازم للتأهيل لزمالة الكلية الملكية المتخصصة، واجتياز معايير الكلية الملكية وتحقيق متطلبات الاعتماد كعلامة على جودة الخدمات التعليمية والطبية بالجامعة.

وأكد على أهمية التعاون مع الكلية الملكية بأدنبرة في كافة التخصصات المختلفة، خاصة وأنها تُعتبر واحدة من أكبر الكليات فيما يخص الحاصلين على الزمالة والتي تأسست منذ أكثر من خمسمائة عام، وتمنح الزمالة في جميع التخصصات الطبية.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أن الزمالة واحدة من أشهر الشهادات التخصصية في المجالات الطبية على مستوى العالم، والحصول على الزمالة يحتاج إلى تقييم الطبيب من الناحية الطبية والحرفية والأخلاقية وخصوصًا في التعامل مع المريض والفريق الطبي، مما يساعد على توفير أعلى درجة للأمان والاحترافية في الخدمة الطبية.

ومن جانبه، أشار د. فيليب تايلور إلى أن الكلية تمنح شهادة عضوية الكلية الملكية للجراحين وشهادة زمالة الكلية الملكية للجراحين، مضيفًا أن كلية الجراحين الملكية بأدنبرة تشمل سبعة تخصصات، وهي كلية جراحة الأسنان، كلية مدربي الجراحة، كلية مدربي الأسنان، كلية رعاية ما قبل الجراحة، كلية رعاية ما قبل المستشفى، كلية الرعاية الصحية عن بُعد والريفية والإنسانية، كلية الطب الرياضي والتمارين الرياضية.

وأضاف عميد الكلية أنه جاري العمل خلال الفترة المقبلة على دراسة التوسع في توفير اعتمادات لتخصصات أكثر للجامعات التي تم قبول اعتماد كلياتها.