• تهدف الجامعة إلى الوصول إلى تقديم خدماتها على أعلى مستوى ولذلك تشجع الجامعة على تقديم أى شكاوى لتسعى فى حلها وتقليل اى أثر سلبى على حياة الطلاب والعاملين الجامعة
• كل طالب أو موظف أو عامل له الحق بأن يتقدم بشكوى إذا كان غير راضيا عن نوعية الخدمة التي تقدمها الجامعة /الكلية سواء كانت تلك الشكوى متعلقة بالنواحي الأكاديمية أو غير الأكاديمية. وبمجرد تقديمه للشكوى سيتم التحقق من جديتها والعمل على دراستها.
• تتضمن إجراءات شكاوى الطلاب تغذية راجعة من الطلاب عن الخدمات التي تقدمها الجامعة /الكلية، ولهذا فإن هذه العملية تعتبر مصدرا هاما لتحسين الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها . والسادة أعضاء هيئة التدريس مدعون للتعاون مع الطلاب وفحص شكواهم والاستجابة لأي نتيجة يسفر عنها التحقيق في هذه الشكاوى.
• يكون لدى الجامعة نظام أدارى يضمن سرعة الآتي:-
1. البت فى الشكوى المقدمة من الطلاب .
2. السرية الكاملة للشكاوى
3. عدم إضرار الطالب بسبب شكواه .