كلية العلاج الطبيعي جامعة النهضة تشارك بالمؤتمر الدولي الثاني للعلاج الطبيعي " لا إعــاقـة


انطلاقاً من إيمان جامعة النهضة بضرورة تأهيل طلابها لسوق العمل وإعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية، شاركت كلية العلاج الطبيعي جامعة النهضة في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للعلاج الطبيعي والذي عقد يومي 11 – 12 ديسمبر تحت شعار "لا إعاقة".

حضر المؤتمر الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة والرئيس الشرفي للمؤتمر، والأستاذ الدكتور علاء بلبع – عميد كلية العلاج الطبيعي ورئيس المؤتمر، والأستاذ الدكتور خالد عبد الباري – رئيس جامعة هيرفوردشاير، والدكتورة ألفت سعيد – عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة لونج بيتش- كاليفورنيا، ومجموعة من طلاب كلية العلاج الطبيعي جامعة النهضة، ولفيف من الشخصيات العامة.
في بداية المؤتمر ألقي الدكتور حسام الملاحي - رئيس الجامعة والرئيس الشرفي للمؤتمر كلمة أثنى فيها على أهداف المؤتمر ووجه رسالته لدعم ذوي الإعاقة و تمكينهم من المشاركة البناءة والفعالة في المجتمع و دمجهم ليكونوا أفراد منتجين كلٌ وفق قدراته، وأكد على دور العلاج الطبيعي في تأهيل ذوي الإعاقة عن طريق أفضل وسائل العلاج الطبيعي من بينها العلاج اليدوي والعلاج الكهربي و تذليل التكنولوجيا للوصول لأفضل النتائج و اعتماد ذوي الإعاقة على أنفسهم في آداء أنشطة الحياة اليومية على قدر إعاقتهم و أكد على توفير المجتمع لسبل دمج ذوي الإعاقة على سبيل المثال في وسائل المواصلات و غيرها. 
ورحب الأستاذ الدكتور علاء بلبع - عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة النهضة في كلمته بالسادة الحضور وتوجه بجزيل الشكر والعرفان لجميع المحاضرين على مساهمتهم بإلقاء المحاضرات تطوعاً لإفادة طالبي العلم ودعماً لنشر العلم والمشاركة في تبادل الخبرات والأبحاث 
وأكد على حرص إدارة المؤتمر على إشراك أكبر وأقوى الأساتذة في مختلف التخصصات للاستفادة بعلمهم وخبراتهم وليكون المؤتمر محفلاً علمياً ومرجعية بحثية يستفاد بها، ومن أجل ذلك كان الحرص على أن تتناول محاور المؤتمر أهم المواضيع التي تحظى باهتمام وتساؤلات أبناء المهنة. 

شهد المؤتمر العديد من الفعاليات العلمية في شتي مجالات العلاج الطبيعي، وأعطي فرصة لطلبة كلية العلاج الطبيعي جامعة النهضة للتعرف بشكل أكبر وموسع على مجالات سوق العمل المختلفة، والتعرف عن قرب على أساتذة وقامات العلاج الطبيعي في ربوع مصر.
           
وفي نهاية المؤتمر أهدت الشركة المنظمة للمؤتمر " أون مصر" درع المؤتمر للأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة والرئيس الشرفي للمؤتمر، كما تسلم الأستاذ الدكتور علاء بلبع - عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة النهضة درع تكريم لرئاسته للمؤتمر وتنسيقه لكل الفعاليات والمحاضرات وورش العمل بالمؤتمر.

يذكر أن مؤتمر " لا إعاقة " يعد أكبر مؤتمر تم تنظيمه في تاريخ العلاج الطبيعي بالشرق الأوسط، حيث بلغ عدد المحاضرات 45 محاضرة بالإضافة إلى ورش العمل. 

جانب من المؤتمر الدولي الثاني للعلاج الطبيعي برئاسة الأستاذ الدكتور علاء بلبع

مشاركة الدكتور رمضان عبد المعز في فعاليات المؤتمر

 

​الأستاذ الدكتور علاء بلبع وطلاب كلية العلاج الطبيعي جامعة النهضة

الزيارات

  

11124221

معلومات التواصل

  • العنوان : بني سويف - شرق النيل طريق المرور.
  • الخط الساخن : 19206
  • فاكس : 0822284688
  • البريد الالكتروني : info@nub.edu.eg
  • مواعيد العمل : السبت : الإربعاء 9 ص 4 م