[typebot width=”100%” height=”1000px” background-color=”#F7F8FF”]

الأسئلة الشائعة الخاصة بالتقديم، التنسيق، المصاريف والقبول

  1. الطب البشري.
  2. الصيدلة.
  3. طب وجراحة الفم والأسنان.
  4. الهندسة.
  5. علوم الحاسب.
  6. التسويق وإدارة الأعمال (شعبة عربي / شعبة إنجليزي).
  7. الإعلام والعلاقات العامة.
  8. العلاج الطبيعي.

م

الكلية

الحد الأدنى للتقدم
بالنسبة المئوية

الحد الأدنى
للتقدم بالدرجات

ملاحظات

1

الطب البشري

%95

389.5

علمي علوم

2

الصيدلة

90%

369

علمي علوم

3

طب الفم والأسنان

90%

369

علمي علوم

4

العلاج الطبيعي

90%

369

علمي علوم

5

الهندسة

80%

328

علمي رياضة

6

علوم الحاسب

70%

287

علمي رياضة
/ علمي علوم

7

التسويق وإدارة الأعمال

60%

246

 

8

الإعلام والعلاقات العامة

60%

246

 

م

الكلية

الحد الأدنى للتقدم
بالنسبة المئوية

1

الطب البشري

%58

2

الصيدلة

%58

3

طب الفم والأسنان

%58

4

العلاج الطبيعي

%58

5

الهندسة

%58

6

علوم الحاسب

55%

7

التسويق وإدارة الأعمال

55%

8

الإعلام والعلاقات العامة

55%

المرحلة الأولى:

  1. يقوم الطالب بالدخول على موقع جامعة النهضة الإلكتروني (nub.edu.eg) ثم الضغط على (Apply).
  2. ملء البيانات المطلوبة للطالب وولي الأمر في الاستمارة الإلكترونية ثم الضغط على زر إرسال طلب التقديم.
  3. بعد الضغط على زر إرسال الطلب مباشرة، سيظهر للطالب أسم المستخدم وكلمة المرور الخاص به لاستخدامهم في اختبار القبول بالجامعة.
  4. يظهر إذن الدفع لرسوم إمتحان القبول بقيمة 1200 جنيه لدفعها في البنك الموضح في إذن الدفع أو الدفع بالفيزا أو بخدمة فوري.
  5. بعد سداد رسوم إمتحان القبول يتم إرسال رسالة SMS وWhatsapp إبلاغ المتقدم بموعد اختبار القبول والمتكون من اختبار لغة إنجليزية وقدرات.

المرحلة الثانية:

  1. بعد أداء أمتحان القبول يدخل الطالب فور ظهور نتيجة الثانوية العامة على نظام التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والأهلية على الرابط الآتي: cpnu-admission.edu.eg لمعرفة التعليمات وطريقة التسجيل للطالب على هذا الموقع.
  2. متابعة الموقع لمعرفة موعد بدء تسجيل الرغبات واختيار الكلية الراغب في الترشيح لها بجامعة النهضة وحسب مجموع الطالب في الثانوية العامة.
  3. بعد تسجيل الرغبات وغلق باب الترشيح يتم ترشيح الطالب لجامعة النهضة بناء على بطاقة الترشيح.

المرحلة الثالثة:

  1. يتم الحضور لمقر الجامعة خلال الأيام المحددة في بطاقة الترشيح بحضور ولي أمر الطالب مع الطالب وإحضار أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وأصل الشهادة الميلاد المميكنة والصور الشخصية للطالب وذلك للحصول على إذن دفع المصروفات الدراسية للسداد بالبنك.
  2. بعد السداد يتم تسجيل الطلاب المقبولين والمسددين المصروفات الدراسية بالوزارة.

نعم الجامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي.

يوجد مدينة جامعية للطالبات ومدينة جامعية للطلاب أما بالنسبة للوجبات يتم الاشتراك بها من خلال المطعم بموجب كوبونات.

نعم الجامعة تقوم بتوفير الاتوبيسات لنقل الطلاب.

في حالة التحويل من جامعات أخرى (خاصة أو أهلية) من كلية مناظرة:

أن يكون الطالب حاصلاً على مجموع درجات في الثانوية العامة (أو ما يعادلها) لا يقل عن الحد الأدنى المقرر للكلية المراد التحويل إليها في العام الجامعي الذي تم قبوله فيه بالكلية المراد التحويل منها أو عام التحويل أيهما أصلح للطالب مع استيفائه لجميع شروط وقواعد القبول الأخرى وتسري هذه القواعد للطلاب المحولين سواء من داخل مصر أو خارجها.

 

في حالة التحويل من جامعات أخرى (خاصة أو أهلية) من كلية غير مناظرة:

سيتم قبوله كطالب مستجد طبقاً في حالة ترشيحه من الوزارة وطبقاً لقواعد القبول في العام الجامعي الذي سيقبل به الطالب مع إمكانية معادلة بعض المواد إن وجد المشابه لها في الكلية المقبول بها الطالب.

كل كلية لها مدة زمنية للتخرج يمكن أن يتخرج الطالب بفصل دراسي واحد فقط أقل من المدة الزمنية المتطلبة للتخرج.

في حالة الترشيح للطالب للكلية وسداد المصروفات ليس للطالب الحق في المطالبة بإسترداد المصروفات.

سيتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة حسب قرار وزارة التعليم العالي عند صدوره.

لا يجوز التقدم بدون الاب والام، في حالة وفاة الاب والام يكون الواصي هو ولي أمر الطالب، وفي حالة سفر الاب والام خارج الدولة يكون من خلال توكيل رسمي خاص موثق للشخص المسئول عن الطالب وبرفقته.

  • الخط الساخن / 19206
  • الخطوط الأرضية / 082-2284680-1-2-3-4-5-6-7-9
  • الفاكس / 082-2284688
  • موقع الجامعة – nub.edu.eg
  • صفحة الجامعة على الفيس بوك  https://www.facebook.com/nub.edu.eg

أن تكون الشهادات معتمدة من وزارة التعليم بالدولة المانحة للشهادة وسفارة جمهورية مصر العربية بالدولة أو وزارة الخارجية المصرية.

  1. أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة الأخرى.
  2. أصل شهادة الميلاد.
  3. عدد 8 صور شخصية حديثة للطالب.
  4. صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.
  5. نموذج (2) جند للذكور.
  6. نموذج (6) أو (7) جند عند بلوغ الطالب سن 19 سنة للطلاب الذكور.
  1. خطاب انسحاب من الجامعة المحول منها موضح بها موقف تجنيد الطالب (الذكور) بالجامعة
  2. بيان تقديرات للمقررات الدراسية التي درسها الطالب في الكلية المقيد بها مسبقاً معتمد من الجامعة ووزارة التعليم العالي (في حالة عما إذا كانت الجامعة جامعة أجنبية يجب توثيق بيان التقديرات من وزارة الخارجية وخطاب من سفارة الدولة بأن الجامعة المحول منها معترف بها داخل الدولة)
  3. توصيف للمواد التي درسها الطالب في الكلية المقيد بها مسبقاً (المحتوى العلمي)
  4. أصل المستندات الخاصة بالطالب.

المستندات المطلوبة للدبلوم الأمريكي American Diploma

  1. أصل شهادة الميلاد
  2. أصل الشهادة SAT1 وSAT2 مستوفاة كافة التصديقات
  3. بيان الدرجات (Transcript) من المدرسة ومعتمدة من الإدارة التعليمية

في حالة التحويل من مدرسة لأخرى يتم احضار شهادة كل صف دراسي (10 – 11 – 12) على حده معتمدة من الإدارة التعليمية

  1. التسلسل الدراسي للشهادات الأجنبية معتمدة من الإدارة التعليمية
  2. إحضار الـ User Name وPassword الخاصة بالطالب على موقع College Board
  3. بيان نجاح للطالب في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية معتمدة من الإدارة التعليمية
  4. عدد (8) صور شخصية يدون عليها (الاسم)
  5. استمارة 2 جند (للذكور) مستوفاة وموثقة من الطالب
  6. استمارة 6 جند (بطاقة عسكرية) ابتداءً من عمر 19 سنة

 

المستندات المطلوبة للثانوية الإنجليزية (IGCSE)

  1. أصل شهادة الميلاد
  2. أصل الشهادة مستوفاة كافة التصديقات (اعتماد المجلس الثقافي البريطاني والخارجية المصرية)
  3. التسلسل الدراسي للشهادات الأجنبية معتمدة من وزارة التربية والتعليم
  4. بيان نجاح للطالب في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية معتمدة من وزارة التربية والتعليم
  5. عدد (8) صور شخصية يدون عليها (الاسم)
  6. استمارة 2 جند (للذكور) مستوفاة وموثقة من الطالب
  7. استمارة 6 جند (بطاقة عسكرية) ابتداءً من عمر 19 سنة

 

  • الشهادات الأجنبية موثقة من القنصلية المصرية في بلد المؤهل
    أو من سفارة بلد المؤهل في مصر + موثقة من مكتب وزارة الخارجية المصرية

 

المستندات المطلوبة للشهادات العربية

  1. أصل شهادة الميلاد
  2. أصل الشهادات معتمدة من وزارة التعليم بالدولة المانحة للشهادة وسفارة جمهورية مصر العربية بالدولة أو وزارة الخارجية المصرية
  3. عدد (8) صور شخصية يدون عليها (الاسم)
  4. استمارة 2 جند (للذكور) مستوفاة وموثقة من الطالب
  5. استمارة 6 جند (بطاقة عسكرية) ابتداءً من عمر 19 سنة