كلية الإعلام والعلاقات العامة جامعة النهضة تحتفل بفوز طلابها في مهرجان الشارقة الدولي ومهرجان إبداع

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسام الملاحي - رئيس جامعة النهضة، نظمت كلية الإعلام والعلاقات العامة احتفالية بعنوان "اليوم الأبيض" يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 بإستاد الجامعة بمناسبة فوز طلابها في مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام القصيرة ومسابقة إبداع 8.

حضر الاحتفالية الدكتور عادل عبد الغفار - عميد الكلية، والدكتور أبو بكر الصالحي - وكيل الكلية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

جاء الحفل تكريماً للطلاب الفائزين بالمركز الأول في مجال أفلام الكارتون بمهرجان الشارقة الدولي للأفلام القصيرة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث فاز طلاب كلية الإعلام بجامعة النهضة بالمركز الأول في مجال أفلام الكرتون عن فيلم الحالة "س"، وبلغت قيمة الجائزة ٤٠ ألف جنيه وشهادة تقدير ودرع المهرجان، وذلك بمشاركة أكثر من ٥٠ جامعة عربية وأجنبية من 12دولة بنظام (الأون لاين).

هذا بالإضافة لتكريم الطلاب الفائزين بالمركز الأول في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان إبداع في دورته الثامنة عن "فيلم مفتاح 10" ضمن مشاركة عدد كبير من كليات الإعلام على مستوى الجمهورية.

وأعرب عميد الكلية عن سعادته بالتمثيل المشرف للكلية في مختلف المسابقات المحلية والدولية، مشيداً بمجهودات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب، وأكد على حرص الكلية الدائم على المشاركة في كافة المسابقات ثقة في المستوى المتميز للطلاب وأعمالهم، وأشار إلى اهتمام الكلية الدائم بتنظيم الفاعليات التي تساعد على توطيد العلاقة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وإضفاء جو من البهجة والمرح بين الطلاب.

واستعرض الحفل العديد من مواهب الطلاب المختلفة مثل الغناء والعزف وإلقاء الشعر وغيرها بهدف دعم مواهب الطلاب والعمل على تنميتها، كما تم عمل جلسات تصوير للطلاب بالملابس البيضاء والتي تم اشتراطها للحضور لتمثل دعوة للطلاب نحو الأمل والتفاؤل في ظل أزمة كورونا التي تمر بها البلاد.

كما تم إقامة مباراة كرة قدم بين الطلاب حيث تم تقسيم الطلاب المشاركين إلى فرقتين وأقيمت المباراة في جو أشعل حماس الطلاب، مع التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حفاظاً على سلامة الجميع.

واختتم الحفل بتكريم الدكتور عادل عبد الغفار عميد كلية الإعلام لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الفائزين وتسليمهم شهادات تقدير، تقديراً لما حققوه، وتشجيعاً لباقي الطلاب ليحذوا حذوهم.

جدير بالذكر أن الكلية حصدت المركز الأول في مجال أفلام الكارتون بمهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام القصيرة عن الفيلم الكارتوني الحالة "س"، وهو فيلم كارتوني مدته دقيقتين فقط، يستهدف نشر الوعي بمخاطر السمنة باعتبارها أحد أمراض العصر ذات الانتشار الواسع، ويعتمد الفيلم الكرتوني على الأغنية المبهجة الخفيفة، التي تحقق جذب اهتمام الجمهور وتنمية وعيه وتحفيزه لتبني سلوك إيجابي للحفاظ على صحته، وهذا الفيلم من مشروعات التخرج لطلاب قسم العلاقات العامة بالكلية لعام ٢٠٢٠، من إعداد الطالبتين دينا أشرف عدلي عزيز، وآلاء سعد محمد مصطفي، وإشراف الدكتورة هنادي غريب – المدرس بقسم العلاقات العامة، والمعيدة الأستاذة إيمان عبدالقادر، والمعيدة الأستاذة إيمان ربيع.

كما حصدت الكلية المركز الأول عن فيلم "مفتاح ١٠"  في مسابقة إبداع للأفلام القصيرة لعام ٢٠٢٠، ويناقش الفيلم قضية عمل الأطفال من منظور جديد، حيث يعالج معاناة الأطفال وأحلامهم وأمنياتهم بشكل يجذب الاهتمام، ويعرض الفيلم معاناة أحد الأطفال أثناء عمله بإحدى ورش السيارات، لتحدث له مفاجأة تجعل الطفل يرى الحياة بشكل مختلف، حيث اعتمد الطلاب على طريقة الفانتازيا في عرض ومعالجة القضية، وهذا الفيلم من مشروعات التخرج لطلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية، من إعداد الطلاب عبدالله خالد، بسمة عيسي، هدير إيهاب، ميار أحمد، أحمد الصفطى، ميرنا عبد الناصر، محمد زهير، وإشراف الدكتورة مها محمد فتحى – المدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون، والمدرس المساعد هبة مجدى، والمعيد الأستاذ أحمد هادى، هذا فضلاً عن حصاد طلاب الكلية لمراكز متقدمة في العديد من المسابقات والمهرجانات التي شاركت فيها الكلية، حيث فازت إعلام النهضة بعشر جوائز في مسابقات ومهرجانات قومية وأكاديمية ودولية خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث فازت بأربع جوائز خلال العام الأكاديمي 2019 / 2020 في مسابقات قومية وأكاديمية، منها المركز الأول بمسابقة إبداع القومية لأفضل فيلم تسجيلي عن فيلم مفتاح "١٠"، والمركز الأول لأفضل إعلان إذاعي “حملة ادخلوها آمنين" ، والمركز الثالث للأفلام التسجيلية “الشهادة الكبيرة"، والمركز الثالث للصحف الجامعية "صوت النهضة" بمهرجان الشروق الأكاديمي.

كما فازت الكلية بجائزة المركز الثالث للأفلام القصيرة خلال العام الأكاديمي 2018 / 2019 عن فيلم "البحيرة المسحورة". وفازت بثلاث جوائز خلال العام الأكاديمي 2017 / 2018، شملت المركز الثاني للأفلام القصيرة في مسابقة إبداع القومية عن فيلم "سماحة"، والمركز الثاني للأفلام القصيرة عن فيلم "البحيرة المسحورة" بمهرجان الشروق الأكاديمي، وجائزة التميز والإبداع في مسابقة ترشيد استهلاك المياه بالشركة القابضة لمياه الشرب، إضافة إلى جائزة المركز الأول في التصوير الفوتوغرافي بمهرجان فوكس بجامعة بني سويف في العام الأكاديمي 2016 / 2017.

يأتي ذلك كثمرة لاهتمام كلية الإعلام والعلاقات العامة بالتدريب العملي للطلاب في مجالات وفنون الإعلام المختلفة، والاستعانة بنخبة من الإعلاميين في التدريب العملي للطلاب باستوديوهات ومعامل الكلية براديو وتليفزيون النهضة بمقر الجامعة، إضافة إلى التدريب بالمؤسسات الإعلامية العريقة، وتنظيم مهرجاناً سنوياً لمشروعات التخرج بحضور نخبة من الإعلاميين والفنانين والمتخصصين من لجان التحكيم لتقييم مشروعات التخرج.

الأستاذ الدكتور عادل عبد الغفار يشارك الطلاب فعاليات الاحتفال

تكريم الدكتورة مها فتحي – المدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون

الدكتورة هنادي غريب – المدرس بقسم العلاقات العامة

عميد كلية الإعلام يكرم م.م / هبة مجدي

تكريم المعيد الأستاذ أحمد عبد الهادي

تكريم المعيدة الأستاذة إيمان ربيع

 

تكريم خريجي كلية الإعلام الفائزين بمهرجان إبداع الموسم الثامن بفيلم مفتاح 10

تكريم دينا أشرف عدلي عزيز وآلاء سعد محمد مصطفي لحصولهما على المركز الأول بمهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام القصيرة عن الفيلم الكارتوني الحالة "س"

 

 

مباراة كرة قدم بين طلاب الجامعة على هامش الاحتفال

CONTACT DETAILS

  • ADDRESS : Banisuef sharq el Nil Mror Road .
  • CALL US : 19206
  • FAX : 0822284688
  • MAIL US : info@nub.edu.eg
  • OPENNING TIME : Saturday - Wednesday 9am to 4pm
Visitors :

Visitors  

10904187