الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

جامعة النهضة تمنح الطالبتين سمر وشاهد منحتين دراسيتين مجانيتين لكليتي الطب والصيدلة

إيماناً من جامعة النهضة بضرورة دعم المتفوقين وضرورة تقديم كافة جوانب الدعم والمساعدة للنماذج المتعثرة التي تسعى لتحقيق أحلامهم، أعلن الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة عن تقديم منحة دراسية كاملة مع الإقامة للطالبة سمر بهاء للدراسة في كلية الطب ، جامعة النهضة، ومنحة دراسية كاملة للطالب شهد عادل للدراسة بكلية الصيدلة، تقديرا لنضالهم وحرصهم على التفوق في الثانوية العامة، وتجاوز الظروف الصعبة التي مروا بها.

وبما أن سمر لم تتمكن من دخول المرحلة الثانوية والتحقت بكلية التمريض، إلا أن حلم كلية الطب التي لم تتركها، جعلها تصر على الالتحاق بالثانوية حتى لو كان ذلك بعد سنوات عدة من عملها كممرضة وزواجها. كما واجهت شهد ظروفاً صعبة حيث تمكنت من التفوق على الرغم من إصابتها بالسرطان والخضوع لعلاج مستمر في مستشفى سرطان الأطفال 57357.

أكد الأستاذ حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة، أن سمر وشاه هما النموذج والصورة الحقيقيان للمرأة المصرية، وأنه عندما يصر الشخص، يصل حتما، وأضاف أن جامعة النهضة، الحمد لله، تصادف دائما مثل مثل هذه الأمثلة الجميلة والمثابرة والنضال.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية أدلى بها الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة لبرنامج (مصر تستطيع) والتي وجه فيها مقدم البرنامج أحمد فايق الشكر للدكتور حسام الملاحي واصفا إياه بأنه صانع السعادة في البرنامج.

الجدير بالذكر أن جامعة النهضة خصصت منحة دراسية سنوية كاملة باسم الدكتور محمد مشالي لأحد المتفوقين من أوائل طلاب الثانوية العامة لدراسة الطب بالجامعة وتتحمل تكلفة تدريبه في عام التدريب في جامعة فيينا الطبية.

ومنحة دراسية أخرى باسم الدكتور مجدي يعقوب تقديراً لقيمة العلم والعلماء، وذلك ضمن 10 منح دراسية كاملة تقدمها الجامعة لطلاب المرحلة الثانوية الأولى في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة، واستمراراً لدورها في تقييم قيمة التميز، ودعم المتفوقين في دراستهم الجامعية.

وكانت جامعة النهضة قد قدمت منحة دراسية كاملة للدراسة بكلية الطب والتدريب في عام التدريب في جامعة فيينا الطبية للطالب أحمد السيد بوري، الأول في الثانوية العامة، الشعبة العلمية، من أبناء محافظة بني سويف.

كما اتخذ مجلس الجامعة قراراً بتحرير اسم الدكتور محمد مشعلي على أحد ملاعب كلية الطب بجامعة النهضة تكريماً لاسم الدكتور محمد مشعلي وتخليد ذكراه، وتقديراً لمساهماته الطبية وترسيخ قيم التفاني في خدمة المرضى، وتذكير الطلاب بتفوق مهنة الطب ممثلة في شخصه.

أ.د. حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة

سمر بهاء وشاهد عادل خلال مداخلة الأستاذ الدكتور حسام الملاحي