كليات الجامعة

كلية ادارة الأعمال

كلية ادارة الأعمال

مدة الدراسة:

أربع سنوات

الساعات المعتمدة:

122 ساعة

يتم إجراء جميع الدورات باللغة الإنجليزية

تمنح الكلية درجة بكالوريوس التسويق وإدارة الأعمال وتشمل التخصصات التالية:
 

  • إدارة الأعمال
  • المحاسبة
  • التسويق والتجارة الإلكترونية
  • إدارة البنوك وأسواق المال

لماذا تلتحق بكلية إدارة الأعمال؟ 

تشغل كلية إدارة الأعمال مركزا علميا متميزا كمركز أكاديمي متخصص في:

 التسويق وإدارة الأعمال والمحاسبة وإدارة البنوك ودراسات أسواق المال وتستطيع الكلية المنافسة في سوق العمل من خلال إتاحة فرص تعليمية مميزة تلتزم بالمعايير الوطنية وخدمات التدريب والاستشارات التي تلبي احتياجات المجتمع.

وقد تم توقيع بروتوكول تعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات وكبرى البنوك لتأهيل طلاب كلية إدارة الأعمال جامعة النهضة ببني سويف وخريجيها بالمهارات اللازمة لسوق العمل من خلال (برامج تدريبية ونماذج محاكاة متميزة) حيث تم توقيع بروتوكولات تعاون مع(هيئة البورصة المصرية – المعهد المصرفي – مجموعة من كبرى البنوك والشركات مثل البنك الأهلى المصري ، البنك المصري لتنمية الصادرات ، بنك القاهرة وغيره وأيضا تم توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  من أجل تقديم الدعم المالي وغير المالي لطلاب جامعة النهضة ببني سويف في مشروعات تخرجهم وتمويل المشروعات الأكثر ابتكارية.

 رؤية الكلية

“أن تكون كلية إدارة الأعمال متميزة ورائدة في مجالها، تحقق مركزاً تنافسيا في تقديم الخدمات التعليمية والبحث العلمي بصورة معاصرة وأن تكون مبادرة في خدمة المجتمع بما يحقق خطط التنمية المستدامة على المستوى المحلي والإقليمي”.

 رسالة الكلية

“تقدم كلية إدارة الأعمال برامج وأساليب تعليمية مواكبة لمتطلبات العصر لإعداد خريجين مؤهلين معرفياً ومهارياً وسلوكياً بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وينمي فكر ريادة الأعمال لديهم، وتوفير المناخ الملائم كمركز بحثي واستشاري لتلبية احتياجات المجتمع والبيئة في إطار التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.”.

 الغايات والأهداف الاستراتيجية لكلية إدارة الأعمال

الغاية الاستراتيجية الأولى التميز في التعليم والتعلم.

الهدف الاستراتيجي الأولرفع كفاءة الآداء الإداري والأكاديمي لتقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية.

الهدف الاستراتيجي الثاني: تطوير بنية تحتية تعليمية حديثة ومتطورة.

الهدف الاستراتيجي الثالث: تقديم برامج تعليمية حديثة وتطوير البرامج القائمة بما يؤهل الطلاب لسوق العمل شخصياً ومهارياً وسلوكياً.

الهدف الاستراتيجي الرابع: زيادة فعالية الخدمات الطلابية ودعم الخريجين.

الغاية الاستراتيجية الثانية: اعتبار البحث العلمى أولوية أولى لمواكبة احتياجات سوق العمل.

الهدف الاستراتيجي الخامس: زيادة الإنتاج البحثي طبقاً لرؤية مصر للتنمية المستدامة2030.

الهدف الاستراتيجي السادس: طرح برامج متنوعة للدراسات العليا تُلبي احتياجات المستفيدين.

الغاية الاستراتيجية الثالثة: تعزيز المشاركة المجتمعية وتبنى أدواراً أكثر فاعلية لخدمة البيئة والتنمية المستدامة.

الهدف الاستراتيجى السابع:  تفعيل المُشاركة المجتمعية وتلبية احتياجات البيئة المُحيطة.

الغاية الاستراتيجية الرابعة: تبنى فكر ريادة الأعمال ودعم اتجاهات الخريجين للعمل الحر.

الهدف الاستراتيجي الثامن: تفعيل نشاط مركز ريادة الأعمال كوحدة تدريبية واستشارية للراغبين في قيادة مشروعاتهم الخاصة داخل وخارج الجامعة.

 

كلمة عميد الكلية:

 

أبنائي وبناتي الطلاب… أهلاً بكم في رحاب كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة العريقة التي تُعد من أبرز منارات نهضة العلم في مصر.

تهدف الكلية إلى أن تكون شريكك في تحقيق أهدافك التعليمية والوظيفية، فمن الاحتياجات الأكاديمية والمهنية إلى التنمية الشخصية. وتسعى كلية إدارة الأعمال جاهدة لتزويد طلابها بالموارد والدعم الذي يحتاجون إليه طوال هذه المرحلة الهامة من حياتهم ممّا يمنحهم مزايا تنافسية تجعلهم أكثر استعداداً وتأهيلاً لسوق العمل، وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية متميزة بالشراكة مع أعرق الجامعات الأمريكية.

وفي إطار تحقيق التكامل بين كلية إدارة الأعمال كمؤسسة تعليمية والمؤسسات المهنية المختصة تسعى الكلية إلى تحقيق جودة العملية التعليمية وربطها بالواقع، فقد عقدت الكلية عدداً من الشراكات والبروتوكولات التدريبية مع البورصة المصرية وعدد من البنوك، بالإضافة إلى إنشاء مركزاً لريادة الأعمال يستهدف تكريس فكر ريادة الأعمال لدى خريجي الكلية.

          عميد الكلية

أ.م.د. أحمد فتحي الخضراوي