الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

بروتوكول تعاون بين جامعة النهضة والجامعة التكنولوجية ببني سويف

شهد الدكتور محمد هانئ غنيم – محافظ بني سويف، والأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ الدكتور محمد ندا – رئيس الجامعة التكنولوجية يوم الأحد 9 يناير 2022، توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة جامعة النهضة، وجامعة بني سويف التكنولوجية في المجالات الإنتاجية والخدمية والتدريبية المتنوعة وتطوير إجراء البحوث والدراسات في المجالات الصناعية والتكنولوجية المختلفة.

هذا وقد أشاد الدكتور محمد هانئ غنيم – محافظ بني سويف بجهود الدكتور حسام الملاحي والدكتور محمد ندا لما يقومان به من دور مجتمعي بجانب دورهم العلمي كأساتذة ورؤساء جامعات، وهو ما يؤكد على أن الجامعات ليست فقط مؤسسات تعليمية وإنما لها دورها الهام في تنمية المجتمع، وأكد محافظ بني سويف على أن المحافظة دائماً ما تسعد أن تكون شريكاً وداعماً لأي جهد مبذول يحدث على أرضها.

كما أكد على أن توقيع بروتوكول جامعة النهضة والجامعة التكنولوجية هو خطوة شديدة الأهمية، وهو يمثل مرحلة جديدة من العمل، فبدلاً من العمل بشكل فردي بدأ التكاتف والتكامل في العمل بين الجامعات الموجودة على أرض المحافظة والذي يعكس الروح التي تتمتع بها جميع المؤسسات العلمية والمجتمعية والتنفيذية بالمحافظة.

من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة أن محافظة بني سويف تعيش أزهي عصورها بوجود مجموعة متميزة من المسئولين في مصر، والمقدرين لمعني المسئولية وتعريف الوطن بالمعني الحقيقي، والانتماء بكل معانيه، وهو ما يظهر بشكل واضح في المجهود الخرافي الذي يقوم به المحافظ مع الأجهزة المعنية، والروح الطيبة الموجودة بين كل أجهزة المحافظة مع جميع مؤسساتها، وكل ذلك يعكس رسالة قوية جداً وهي أننا جميعاً علي الطريق الصحيح، فلم نعد نعمل كوحدات منفصلة ولكننا نعمل الآن  كمجموعة عمل هدفنا صالح المكان وصالح الإنسان.

وأكد رئيس جامعة النهضة أن البروتوكول يتضمن العديد من أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين في مجالات التدريب والتطبيقات الفنية والعلمية، والتبادل الطلابي بين الجامعتين لتوسيع مدارك الطلاب وخلق خريج قوي ذو خبرة بأنماط عديدة في النواحي التعليمية والعملية.

وأشار الدكتور محمد ندا – رئيس الجامعة التكنولوجية أن هذا التعاون يأتي مواكباً للنهضة والتنمية والمشروعات التي يشعر بها الجميع على أرض الواقع، وأنه يأمل من خلال التعاون مع جامعة النهضة مزيد من التكامل العلمي، ومزيد من الاستفادة للمحافظة بأكملها.

وأوضح الأستاذ الدكتور سالم الخضري – عميد كلية الهندسة جامعة النهضة، أنه بناءً على توجيه الدكتور حسام الملاحي بضرورة أن تكون كلية الهندسة في خدمة المجتمع، وضرورة تنمية الناحية الدراسية لكي تغطي جميع نواحي الحياة الهندسية، تم التواصل مع الدكتور محمد ندا الذي أظهر كل الترحيب والدعم واستعداد الجامعة التكنولوجية للتكامل مع جامعة النهضة وتنمية طلاب الجامعتين والنواحي الدراسية والبحثية.

وقع البروتوكول الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد ندا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، بحضور الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بنى سويف وعدد من القيادات بالمحافظة والجامعتين.

اعلان هام