الأخبار والفعاليات

كلية الإعلام بجامعة النهضة تفوز بالمركز الأول لأفلام الكرتون في مهرجان جامعة الشارقة الدولي للأفلام القصيرة

فازت كلية الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة بجامعة النهضة ببني سويف بالمركز الأول في مجال أفلام الكرتون في مهرجان الشارقة الدولي للأفلام القصيرة. جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته جامعة الشارقة اليوم الخميس 12 نوفمبر في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة أكثر من 50 جامعة عربية وأجنبية بنظام الإنترنت لتوزيع جوائز للأعمال الفائزة، حيث فاز طلاب كلية الإعلام الجماهيري بجامعة النهضة بالمركز الأول في مجال أفلام الكرتون لفيلم “كيس س” و”حالة س” وقيمتها 40 ألف جنيه وشهادة تقدير من المهرجان. أعلنت جامعة الشارقة في منتصف سبتمبر عن تنظيم المهرجان السنوي الثاني للجامعة الدولية للأفلام القصيرة في أربعة مجالات، بما في ذلك (أفلام الكرتون، الأفلام الوثائقية، الأعمال الدرامية القصيرة، الأفلام المتنقلة)، مع جوائز عينية ومادية محددة للمراكز الأولى والثانية في كل من المجالات الأربعة. وبدعوة من الجامعات العربية والأجنبية للمشاركة في فعاليات المهرجان، تقدمت أكثر من 55 جامعة عربية وأجنبية للمشاركة، وفقا للتقرير الصادر عن إدارة المهرجان.

وشهد الخميس حفل إعلان نتائج المهرجان وإعلان الجوائز المقدمة للأعمال الفائزة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم الشارقة، والخطب الافتتاحية لكل من الدكتور حمد مجول النعيمي رئيس الجامعة، والدكتور خالد المصفح رئيس مدينة الشارقة للإعلام، السيد محمد خلف، مدير عام هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة، والدكتور حبيب غليوم، رئيس لجان التحكيم، والدكتور عصام نصر، عميد كلية الاتصال بجامعة الشارقة، والدكتور علاء مكي، رئيس قسم الاتصال بكلية الاتصالات، جامعة الشارقة. كما شهد الحفل تقديم جميع الأعمال الفائزة وتكريم لجنة التحكيم.

هنأ الدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة، طلاب كلية الاتصالات الجماهيرية الذين فازوا بالمركز الأول في مهرجان جامعة الشارقة الدولي السنوي الثاني للأفلام القصيرة، وقرر إقامة حفل خاص لتكريم الطلاب الفائزين والمشرفين عليهم من الموظفين والموظفين المساعدين، كتشجيع للطلاب، وتقديراً للأساتذة كعرف تتبعه الجامعة لتشجيع الطلاب المتفوقين في جميع التخصصات العلمية التي الجامعة تضم كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والكمبيوتر والهندسة وإدارة الأعمال والاتصالات الجماهيرية.

المهندس. وهنأ محمد الرشيدي، رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، الطلاب ومشرفي هيئة التدريس على هذا النجاح الملحوظ، والذي يعد إضافة جديدة للنجاحات المستمرة لكليات الجامعة، وأكد اهتمام الجامعة الدائم بتقديم كافة الدعم المطلوب للكليات والطلاب للوصول بها إلى أفضل المستويات بما يجعلهم دائما سفراء شرفاء لمصر.

صرح الدكتور عادل عبد الغفار، عميد كلية الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة بجامعة النهضة، بأن الكلية فازت بالمركز الأول في مجال أفلام الكرتون في مهرجان جامعة الشارقة الدولي للأفلام القصيرة عن فيلم الكرتون “كيس س”، وهو فيلم كرتوني مدته دقيقتان ويهدف إلى نشر الوعي بمخاطر السمنة كأحد أمراض عصرنا. وينتشر على نطاق واسع، والفيلم الكرتوني يعتمد على الأغنية الخفيفة والبهجة التي تجذب اهتمام الجمهور، وتطور الوعي وتحفزهم على تبني سلوك إيجابي للحفاظ على صحتهم، ويعد هذا الفيلم أحد مشروعات التخرج لطلاب قسم العلاقات العامة بالكلية لعام 2020، الذي أعده الطالبان دينا أشرف العدلي عزيز، وعلاء سعد محمد مصطفى، وإشراف الدكتورة هنادي غريب، المحاضرة بقسم العلاقات العامة، والمتظاهرة السيدة إيمان عبد القادر.

وأضاف عميد كلية الإعلام أن طلاب الكلية حققوا مراكز متقدمة في العديد من المسابقات والمهرجانات التي شاركت فيها الكلية، حيث فازت كلية الاتصال الجماهيري في جامعة نيويورك بعشر جوائز في المسابقات والمهرجانات الوطنية والأكاديمية والدولية خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث فازت بأربع جوائز خلال العام الدراسي 2019-2020 في المسابقات الوطنية والأكاديمية. ومن بينها المركز الأول في مسابقة إبدا الوطنية لأفضل فيلم وثائقي لفيلم “مفتاح 10″، والمتولى الأول لأفضل إعلان إذاعي “حملة آمنة”، والمتلجان الثالث للأفلام الوثائقية “الشهادة الكبرى”، والمسعد الثالث للصحف الجامعية “صوت النهضة” في مهرجان الشروق الأكاديمي.

كما فازت الكلية بجائزة المركز الثالث للأفلام القصيرة خلال العام الدراسي 2018-2019 عن فيلم “البحيرة المسحورة”. وقد فازت بثلاث جوائز خلال العام الدراسي 2017-2018، منها المركز الثاني للأفلام القصيرة في مسابقة إبعدا الوطنية لفيلم “سماحة”، والمركز الثاني للأفلام القصيرة لفيلم “البحيرة المسحورة” في مهرجان الشروق الأكاديمي، وجائزة التميز والإبداع في مسابقة الحفاظ على المياه بالشركة القابضة للشرب المائي، بالإضافة إلى جائزة المركز الأول في التصوير الفوتوغرافي في مهرجان فوكس بجامعة بني سويف 2016-2017. يأتي ذلك نتيجة اهتمام كلية الإعلام والعلاقات العامة بالتدريب العملي للطلاب في مختلف مجالات وفنون الإعلام، والاستعانة بنخبة الإعلاميين في التدريب العملي لطلاب استوديوهات ومختبرات الكلية مع إذاعة وتلفزيون النهضة في موقع الجامعة، بالإضافة إلى التدريب في المؤسسات الإعلامية المرموقة تنظم الكلية مهرجاناً سنوياً لمشاريع التخرج بحضور مجموعة من الإعلاميين والفنانين والمتخصصين من لجنة التحكيم لتقييم مشاريع التخرج.