رسالة من رئيس جامعة النهضة في بني سويف

لم تدخر جامعة النهضة في بني سويف، وهي جامعة خاصة مصرية، بموجب القرار الجمهوري رقم 2006/253 ، جهدا لشق طريقها نحو التميز المرغوب بخطى ثابتة، وبهذا فإنها تحتل مكانة مرموقة في الصعيد من خلال تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم في هذه المرحلة التي نعيشها.

وقد اتخذت جامعة النهضة في بني سويف خطوات من أجل الحصول على اعتماد كافة برامجها الدراسية المتنوعة والشاملة، مثل برامج الجامعة في الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة وعلوم الكمبيوتر والإعلام والتسويق وإدارة الأعمال والتي تلبي احتياجات المجتمع المحلي والإقليمي وكذلك متطلبات سوق العمل، مع الحصول على الاعتمادات الدولية لبعض البرامج والدرجات التي تمنحها الجامعة.

بالإضافة إلى ذلك فقد بدأت جامعة النهضة في بني سويف الاتصال بالكثير من ا لجامعات في مختلف التخصصات العلمية إيمانا بأنه من الضروري التعاون مع الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية في مختلف مجالات التعليم من أجل ضمان جودة التعليم.

وقد واصلت الجامعة سعيها لتطوير البرامج الأكاديمية في مختلف مجالات المعرفة والتي شكلت أرض خصبة كاملة ورافدة لكليات الجامعة السبعة، بالإضافة إلى حرص الجامعة على تطوير مهارات هيئة التدريس وفقا للمعايير الدولية وجذب المعلمين البارزين وتشجيع التدريس والبحث العلمي مع الالتزام بالمعايير المحلية والإقليمية والعالمية. وفي هذا الإطار لم تدخر الجامعة جهدا من أجل تحقيق هذه الرؤية والرسالة لكي تصبح واقعا. وقد وفرت معامل علمية متطورة وجهزتها لتناسب متطلبات التعليم العالي ومؤسساته بناء على أحدت التقنيات والنظم التعليمية وكذلك إثراءهم بمختلف قواعد البيانات التعليمية لخدمة عملية التعلم والتدريس بالإضافة إلى البحث العلمي. بالإضافة إلى تشجع جامعة النهضة في بني سويف الأنشطة الطلابية مثل الاهتمام بأندية الطلاب والمنشآت الرياضية من الصالات والملاعب وعقد المقررات التدريبية لإثراء الخبرة التعليمية ولمحاكاة المواهب والتنقيح كجزء من الإعداد للدراسات العليا. وتقدم الجامعة أيضا خدمة المجتمع ذات الأهمية الملموسة من خلال تقديم الخدمات الطبية المتميزة للمجتمع المحلي المحيط وتقديم الخبرة والاستشارات في مختلف المجالات الطبية والصحية والتطبيقية وكذلك استضافة الكثير من الأنشطة المحلية والإقليمية داخل الحرام الجامعي. وبالفعل فإن هذه الإنجازات الكبرى من قبل جامعة النهضة في بني سويف هي خطوات واثقة نحو العالمية، والتي لم تكن لتتحقق لولا جهود مجلس أمناء الجامعة ممثلا في رئيسها.

الاستاذ الدكتور/ حسام الملاحي

رئيس جامعة النهضة



اعلان هام

تعلن إدارة الجامعة عن بدء حجز دورة التربية العسكرية لمنتصف العام الدراسي 2022-2023 وذلك لجميع الطلاب الذكور المقيدين بالجامعة حيث ستقام الدورة في الفترة من 28/ 1 الى 9/ 2 لعام 2023.