الأخبار والفعاليات

كلية الإعلام بجامعة النهضة تفوز بالمركز الأول في مسابقة الأفلام القصيرة “في مهرجان إبعدا”

أعلنت لجنة تحكيم الدورة الثامنة من مهرجان إبدا أن فيلم “مفتاح 10” لطلاب كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة فاز بالمركز الأول في مسابقة الأفلام القصيرة.

هنأ الدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة، طلاب كلية الاتصالات الجماهيرية الذين فازوا بالمركز الأول في مهرجان جامعة الشارقة الدولي السنوي الثاني للأفلام القصيرة، وقرر إقامة حفل خاص لتكريم الطلاب الفائزين والمشرفين عليهم من الموظفين والموظفين المساعدين، كتشجيع للطلاب، وتقديراً للأساتذة كعرف تتبعه الجامعة لتشجيع الطلاب المتفوقين في جميع التخصصات العلمية التي الجامعة تضم كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والكمبيوتر والهندسة وإدارة الأعمال والاتصالات الجماهيرية.

المهندس. وهنأ محمد الرشيدي، رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، الطلاب ومشرفي هيئة التدريس على هذا النجاح الملحوظ، والذي يعد إضافة جديدة للنجاحات المستمرة لكليات الجامعة، وأكد اهتمام الجامعة الدائم بتقديم كافة الدعم المطلوب للكليات والطلاب للوصول بها إلى أفضل المستويات بما يجعلهم دائما سفراء شرفاء لمصر.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار، عميد كلية الإعلام، بأن فيلم “مفتاح 10″، الفائز بالمركز الأول في مسابقة إبدة لعام 2020، يناقش قضية عمالة الأطفال من منظور جديد، حيث يتناول معاناة الأطفال وأحلامهم ورغباتهم بشكل يجذب الأنظار. ويظهر الفيلم معاناة الطفل أثناء عمله في ورشة سيارات، لمفاجأة تجعل الطفل يرى الحياة بشكل مختلف، حيث اعتمد الطلاب على الطريقة الخيالية لعرض القضية ومعالجتها.

تم تنفيذ الفيلم تحت إشراف الدكتورة مها محمد فتحي، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، وهبة مجدي المتولي، المحاضر المساعد بالإدارة، والمتظاهر أحمد سيد عبد الهادي، وتنفيذ الطلاب عبد الله خالد محمد، بسمة عيسى عبد الله، أحمد أحمد شعبان الصفتي، ميار أحمد مصطفى، هادير إيهاب أحمد، ميرنا عبد الناصر، محمد زهير.

جدير بالذكر أن الفيلم القصير “مفتاح 10” فاز أيضا بالمركز الأول في المهرجان السنوي لمشروعات التخرج الذي تنظمه كلية الإعلام بجامعة النهضة يوم 3 مارس، بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الفن والإعلام.

يذكر أن كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة فازت بالمركز الثاني في مجال الأفلام القصيرة في مسابقة إبدة في الموسم الخامس لفيلم “سماحة”.

كما فازت الكلية بثلاث جوائز هذا العام من مهرجان الشروق لمشاريع التخرج. وفاز طلاب كلية الإعلام بالمركز الأول على مستوى الجامعات والمعاهد في مسابقة البرنامج التلفزيوني لبرنامج “قرية تونس”، وفاز طلاب الكلية بالمركز الأول في الإعلانات الإذاعية عن إعلان “أدخلها سالما”. كما فاز طلاب الكلية بالمركز الثالث في مسابقة الأفلام الوثائقية لفيلم “الشهادة الكبرى”.