الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

مجلس جامعة النهضة يعطي اسم الدكتور مشالي لأحد ملاعب كلية الطب بالجامعة

وافق مجلس جامعة النهضة، في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 12 أغسطس 2020، برئاسة الدكتور حسام الملاحي – رئيس الجامعة، وبحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات والقيادات الإدارية، على إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي على أحد ملاعب كلية الطب بجامعة النهضة.

وقد اتخذ هذا القرار تكريما لاسم الدكتور محمد مشعلي وإحياء لذكراه، وتقديرا لمساهماته الطبية، وترسيخا لقيم التفاني في خدمة المرضى، وتذكير الطلاب بتفوق مهنة الطب ممثلة في شخصه.

كما خصصت جامعة النهضة منحة دراسية سنوية كاملة باسم الدكتور محمد مشعلي لأحد الطلاب المتفوقين من أول مدرسة ثانوية لدراسة الطب في الجامعة وتحمل تكاليف سنة التدريب في جامعة فيينا الطبية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مشالي ولد في محافظة البحيرة عام 1944، وتخرج من كلية الطب بقصر العيني بالقاهرة في 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الداخلية وطب الأطفال والحمى، للعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بريف وزارة الصحة المصرية في مختلف المحافظات. وفي عام 1975، افتتح عيادته الخاصة في طنطا. اهتم بأشقائه وأبناء أخيه، وله 3 أبناء تخرجوا جميعاً من كلية الهندسة، وظل لسنوات طويلة يحدد قيمة فحصه الطبي في عيادته لا تزيد عن 5 جنيهات مصرية، وارتفع أخيراً ليصل إلى 10 جنيهات، وكثيراً ما رفض الحصول على قيمة الفحص من مرضى فقراء ، حتى انه يشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان على نفقته الخاصة.

اعلان مهم

Academic Registration Fall 2022-2023 to Students Enrolled From Date 24/9/2022 to 28/9/2022