الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

أكثر من 70 شركة وبنك يشاركون في ملتقي جامعة النهضة الخامس للتوظيف

افتتح الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، يوم الأحد 9 أكتوبر 2022، مؤتمر وملتقى جامعة النهضة الخامس للتوظيف، في إطار التوجه العام للجامعة نحو دعم وتنمية قدرات الطلاب والخريجين على المنافسة بفاعلية في سوق العمل، وخلق فرص عمل للطلاب والخريجين، وتعريف الطلاب بالقدرات والمهارات التي يتطلبها سوق العمل، وإيجاد قاعدة عريضة من الشركات والبنوك للتعرف على ما يميز خريجينا ومدى ما اكتسبوه خلال فترة دراستهم بالجامعة.

أقيم الملتقى هذا العام، تحت رعاية الدكتور محمد هانئ غنيم – محافظ بني سويف، والأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس الجامعة، والمهندس محمد الرشيدي – رئيس مجلس الأمناء، وتحت إشراف كلية إدارة الأعمال برئاسة الدكتور أحمد الخضراوي – عميد الكلية، وبمشاركة أكثر من 70 بنك وشركة ومصنع، وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.

هذا وقد أكد الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة في كلمته خلال افتتاح ملتقى التوظيف الخامس، أن جامعة النهضة ترسي مبدأ أساسي وهو أن دور الجامعات ليس فقط تعليم الطالب، ولكن الرسالة الأسمى من التعليم هي منظومة التعلم التي يندمج فيها الطالب ليكون جزء من مجتمعه، باعتبار الشباب القوة الدافعة لمجتمعهم.

وأوضح الدكتور أحمد الخضراوي – عميد كلية إدارة الأعمال، أن الكلية تهتم بمستقبل طلابها منذ اليوم الأول لانضمامهم للكلية بالتعليم الأكاديمي المتميز والدورات التدريبية التي تؤهلهم للمنافسة والريادة في سوق العمل، وأشار الخضراوي أن الملتقي هذا العام استهدف جميع خريجي المحافظة وليس جريجي جامعة النهضة فقط، حيث شارك هذا العام ما يقارب ال 500 طالب من كلية التجارة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

أتاح الملتقى الكثير من فرص العمل المتميزة لخريجي جامعة النهضة، وتتنوع هذه الفرص لتشمل مجالات مختلفة مثل البنوك، وشركات الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، وشركات النباتات الطبية، وكان من أبرز المشاركين: البورصة المصرية، بنك الصادرات، البنك الأهلي المصري، بنك إسكندرية، بنك مصر، بنك القاهرة، البنك العربي الأفريقي، المصرف المتحد، المصرية للاتصالات، جهاز مدينة بني سويف الجديدة، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، شركة توشيبا العربي، شركة ابن سينا فارما، مصنع سامسونج، شركة كونتاكت، شركة مصر للتأمينات الحياة.

كما أتاح الملتقي تقديم مجموعة من الدورات التدريبية المجانية للخريجين، والتدريب على المقابلات الشخصية وكتابة السيرة الذاتية وأيضا دورات مجانية في مجال التسويق، والحرف اليدوية، فضلاً عن إتاحة الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة لعرض منتجاتهم من خلال الملتقي.

ويعد هذا الملتقي استكمالاً للدور الكبير الذي تقوم به جامعة النهضة في توفير فرص العمل المتميزة للخريجين، والحد من نسبة البطالة في المجتمع، وتسهيل وصول الخريجين إلى المؤسسات المختلفة، والتعرف على متطلبات سوق العمل.