الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

إعلام النهضة تنظم احتفالية انتصارات أكتوبر فى عيون السينما المصرية وتكريم أم الشهيد محمد مختار

نظمت كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة يوم الثلاثاء 26  أكتوبر 2021  احتفالية كبرى  تزامنا مع احتفالات الدولة المصرية بمرور 48  عام على انتصار أكتوبر المجيد تحت عنوان “انتصارات أكتوبر في عيون السينما المصرية” بحضور عدد من أسر الشهداء.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الموسم الثقافي الذي أطلقته كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة مع بداية العام الدراسي الحالي تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ حسام الملاحي رئيس الجامعة.

وتضمنت الفعالية عرض فيلم تسجيلي عن أبرز أفلام السينما المصرية التي تناولت بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة أثناء حربي الاستنزاف وأكتوبر 1973 .

وشارك فى حضور  الحفل  أسرة الشهيد/ محمد مختار ملازم أول بالقوات المسلحة وأحد أبناء محافظة بني سويف، كما حضر الحفل اللواء أركان حرب/ حسني صلاح الدين أحد أبطال القوات المسلحة بحرب أكتوبر الذي سرد تجربته الفريدة كمقاتل أثناء الحرب، وعدد من الرموز الفنية فى مقدمتهم المنتج السينمائي الكبير/ محمد العدل والمخرجة التسجيلية/ حنان محمد راضي والناقدة السينمائية/ ناهد صلاح.

وأشاد الدكتور/ محمد أيوب نائب رئيس جامعة النهضة بجهود كلية الإعلام في تنظيم فعاليات هامة تساعد في رفع مستوى الوعي والانتماء للأجيال الجديدة من الطلاب.

وأكد محمد العدل على ضرورة دعم الدولة لإنتاج أفلام سينمائية جديدة تضيف إلى الإرث السينمائي الحالي وتوثق وتخلد انتصارات حرب أكتوبر المجيدة إنسانياً وعسكرياً.

وفى ختام الاحتفالية كرمت الدكتورة/ هبة السمري عميد كلية الإعلام الضيوف وتكريم صناع الأفلام السينمائية التي تناولت انتصارات أكتوبر المجيدة وعلى رأسهم المخرجة الكبيرة/ إنعام محمد علي صانعة فيلمي “الطريق إلى إيلات” و/ “حكايات الغريب” والمخرج الكبير الراحل/ محمد راضي صانع فيلم “العمر لحظة”.