الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

اشتراك طلاب قسم هندسة الطاقة الكهربائية والمتجددة باليوم العلمي السنوي السادس للكلية الفنية العسكرية

تحت رعاية الاستاذ الدكتور / حسام الملاحي – رئيس الجامعة وبناءا على توجيهات الأستاذ الدكتور / سالم الخضري – عميد كلية الهندسة بالمنافسة في المسابقات المحلية والدولية، اشترك قسم هندسة الطاقة الكهربائية والمتجددة بكلية الهندسة برئاسة الدكتور محمد سعد – رئيس القسم بمشروع تخرج طلاب القسم في اليوم العلمي السنوي السادس للكلية الفنية العسكرية المنعقد يوم الخميس 8 سبتمبر 2022 والمشروع باسم (مركبة تعمل بالطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية) وفاز هذا المشروع بدعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمبلغ (75000) جنية مصري لعدد (5) طلاب من القسم وهم (عبد الله سلومة و زياد حمدي و اشرقت كمال و الاء حسن و تغريد عيد) تحت اشرف الاستاذ الدكتور محمد ابراهيم والدكتور محمد مختار والمهندس محمد رجب بحضور قادة الجيش المصري وقادة الكلية الفنية العسكرية والملحقين العسكريين بدولة التشيك وكندا والصين والدول العربية وقد نال مشروع كلية الهندسة جامعة النهضة استحسان وثناء السادة الحضور.

فكرة المشروع

سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية من خلال محرك كهربائي وتخزن الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية في البطاريات. تعتمد السيارة على نظام التحكم الكهربائي وبطارية قوية مع الحفاظ على خفة وزنها وسعرها في متناول المشتري. تعتبر هذه السيارة صديقة للبيئة حيث تعمل على تقليل نسبة التلوث في الهواء حيث أنها تتميز بقلة التكلفة والجودة التي تحاكي سيارات الوقود ويمكن استخدامها في المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية.

الاستاذ الدكتور اللواء/ حازم زكريا نائب مدير الفنية العسكرية والاستاذ الدكتور العميد/ فتحي عبد القادر رئيس شعبة البحوث والابتكار بالفنية العسكرية مع د/ محمد سعد رئيس قسم الطاقة المتجددة والطلاب
طلاب قسم الطاقة المتجددة اثناء مشاركتهم فى المعرض العلمي السنوي السادس للكلية الفنية العسكرية