الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

طلاب إعلام النهضة يشاركون في مسابقة “العهد” تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ويحصدون أعلي المراكز

شاركت كلية الإعلام والعلاقات العامة – جامعة النهضة يوم الإثنين 28 أغسطس 2023، في مسابقة العهد في نسختها الأولي، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتعليم المدني من خلال الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية والإدارة العامة للمكتب الإعلامي، وبمشاركة 35 مشروع من 13 جامعة وأكاديمية ومعهد عالي.

حصلت كلية الإعلام جامعة النهضة على المركز الثاني عن مشروع “يحيا الشهيد”، كما فازت بالمركز الثالث عن مشروع ” أنا الشهيد ” في فئة الأعمال الإذاعية.

وقام الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، بتكريم الفائزين بالمراكز الأولي، وذلك بحضور الكاتب الصحفي خالد البلشي – نقيب الصحفيين، والأستاذة الدكتورة هبه السمري – عميدة كلية الإعلام جامعة النهضة، وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، والأستاذة إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، ولفيف من قيادات الوزارة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن شباب مصر هم القوة الداعمة للوطن في شتى المجالات، وأن القيادة السياسية تولى اهتماماً بالغاً بالشباب المصري، والعمل على تدريبهم، وتنمية مهاراتهم، وتمكينهم في شتي القطاعات.

كما أكد وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعي نحو استثمار جهد الشباب، والتعرف على متطلباتهم، وتلبيتها من خلال برامج ومشروعات تنفيذية فعلية على أرض الواقع، مطالبًا بتكثيف الأنشطة والبرامج والفعاليات والمشروعات بالتنسيق مع مختلف الإدارات المركزية بوزارة الشباب والرياضة.

تتضمن المسابقة، فئة الأعمال المرئية والتليفزيونية، والأعمال الصحفية والمطبوعة، والأعمال الإذاعية، لتسليط الضوء على قصص أبطال وشهداء ومصابي الوطن.

وتناولت المسابقة قصص أبطال وشهداء ومصابي القوات المسلحة والأطقم الطبية، من خلال الصناعة الشبابية الإعلامية، مما يعزز قيم الولاء والانتماء والمسئولية الاجتماعية لشباب الإعلام، وذلك ضمن توصيات ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.