الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

طلاب كلية علوم الحاسب يحصدون ميداليات فضية وبرونزية في مسابقة هواوي العالمية

حرصًا من جامعة النهضة على اكتشاف مواهب طلابها في العديد من المجالات، وإبرازها، وصقلها، والاهتمام بها، شارك طلاب كلية علوم الحاسب في المسابقة الدولية المقدّمة من هواوي ICT Academy لعام 2022 – 2023، وهي مسابقة عالمية تقام على مستوى العالم في مجالات الـ Communications  والـ  Technology.

اجتاز طلابنا المسابقة بمراحلها الثلاث والتي تضمنت:

– مرحلة التسجيل، والتي يليها الاستعداد للاختبار في نوع واحد من عدة tracks :

Network Track  – Cloud Track – Computing Track 

–  مرحلة تحديد مستوى كل طالب عن طريق الـ Assessment Exam والتي علي أساسها يتم اختيار

   500 طالب من أوائل الجامعات لمرحلة الاختبار على مستوى الجمهورية National Final Exam

–   مرحلة تقسيم الطلاب لفرق وتصعيد فريق من كل تراك للمنافسة على مستوی شمال أفريقيا

    North Africa Exam والتي من الممكن عن طريقها السفر للصين، وتمثيل مصر في المسابقة العالمية

هذا وقد كرم الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس الجامعة، طلاب كلية علوم الحاسب الفائزين بمراكز وميداليات فضية وبرونزية في المسابقة، حيث فاز بالميدالية الفضية الطالب شريف نجم الدين محمود، كما حصل على الميدالية البرونزية الطلاب: أحمد أشرف سيد – مهند أيمن فاروق – آية ياسر أحمد – سعيد إبراهيم ممدوح.

تجدر الإشارة إلى أن التعاون مع شركة هواوي مصر يعود إلى أعوام من ورش العمل، والندوات، واللقاءات مع ذوي الخبرات بالشركة، لتدريب الطلاب واكسابهم المهارات اللازمة لنشر ثقافة تكنولوجيا الاتصالات والذكاء الاصطناعي، وخلق بنك للقدرات البشرية المتميزة في تلك المجالات، لمواكبة متطلبات الدولة للإسهام في التحول الرقمي في خطتها حتى 2030.

فضلًا عن المزيد من صور التعاون المقترحة مستقبلًا بين جامعة النهضة وشركة هواوي مصر والتي تتمثل في تنظيم المزيد من ورش العمل، والندوات.