الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد كليات جامعة النهضة  ويؤكد على دورها في خدمة منظومة التعليم العالي في مصر 

استقبلت جامعة النهضة يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022، الدكتور محمد أيمن عاشور – وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور محمد هانئ غنيم – محافظ بني سويف، والدكتور منصور حسن – رئيس جامعة بني سويف، وكان في استقبالهم الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، والمهندس محمد الرشيدي – رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومن قيادات الوزارة الدكتور عادل عبدالغفار – المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور هشام فاروق – مساعد الوزير للتحول الرقمي، والدكتور أنور إسماعيل – المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، والسادة نواب رئيس الجامعة، والسادة عمداء الكليات، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.  

تفقد الوزير كلية العلاج الطبيعي بالجامعة والمعامل التابعة لها ومنها: معمل التحليل الحركي، والذي يعد الثاني من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، مشيداً بالتجهيزات المعملية المتطورة داخل الكلية، والمستوى التعليمي المتميز الذي تقدمه الكلية لطلابها.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى تميز التجهيزات العلمية بجامعة النهضة، والذي يعكس الدور الكبير الذي تؤديه الجامعات الخاصة في خدمة التعليم العالي في مصر.

وخلال جولته التفقدية، التقي وزير التعليم العالي بطلاب كلية الطب البشري، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد خلال فترة دراستهم الجامعية، وكذا حياتهم المهنية والعملية؛ للوصول إلى أعلى مراتب النجاح.

وأشار محافظ بني سويف إلى أن زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لمحافظة بني سويف تؤكد اهتمام القيادة السياسية بالصعيد، وخاصًة محافظة بني سويف التي تشهد تطورًا ملحوظًا على مستوى خدمات التعليم العالي المُختلفة.

ومن جانبه، قدم الدكتور حسام الملاحي التهنئة للدكتور أيمن عاشور؛ لتوليه حقيبة التعليم العالي والبحث العلمي، مثمنًا جهوده المُتميزة خلال فترة توليه منصب نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات.

وأكد المهندس محمد الرشيدي علي أن جامعة النهضة تعمل بشكل دائم على تطوير إمكاناتها الأكاديمية والعملية بشكل دوري؛ لتواكب أحدث ما توصل إليه العالم المتقدم في الخدمات التعليمية؛ لتخريج طلاب قادرين على المُساهمة في خطط التنمية التي تشهدها مصر.