الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

إطلاق أول أكاديمية للنادي الأهلي في الصعيد على ملاعب جامعة النهضة

شهدت جامعة النهضة يوم الإثنين 15 أغسطس 2022 الافتتاح الرسمي لأكاديمية النادي الأهلي، الأولي في صعيد مصر، على ملاعب جامعة النهضة، والتي استقبلت في أولى مراحلها أكثر من 300 من البراعم والناشئين.

 وذلك بالتعاون مع نادي القرن، وبحضور الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف، وكوكبة من نجوم النادي الأهلي على رأسهم الكابتن عبد المنعم شطة – رئيس أكاديميات النادي الأهلي، والكابتن إكرامي الشحات، والكابتن فوزي سكوتي، والكابتن ياسر ريان، وعدد من نواب مجلس الشعب والشيوخ بمحافظة بني سويف.

أشار الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، أن التعاون بين جامعة النهضة والنادي الأهلي هو شراكة بين كيانين كبيرين بما يمثله النادي الأهلي من قيمة كبرى في الرياضة المصرية والأفريقية، وجامعة النهضة والتي تعد أول وأكبر جامعة خاصة في صعيد مصر وأحد منارات العلم الكبرى في مصر، مؤكدًا على توفير كافة الإمكانات والدعم الكامل الذي يقدمه رئيس مجلس الأمناء المهندس محمد الرشيدي من للجامعة من أجل وضع “النهضة” ضمن صفوف كبرى الجامعات الدولية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد هانئ غنيم – محافظ بني سويف، أن المحافظة محظوظة بتواجد جامعة النهضة على أرضها لمساهمتها الكبيرة خلال السنوات الماضية في دعم وتنمية المحافظة، وأن وجود كيان كبير مثل أكاديمية النادي الأهلي في بني سويف فخر كبير لكل أبناء المحافظة ونقلة نوعية للمحافظة إلى المكانة التي تستحقها.

من جهته، وجه الكابتن عبد المنعم شطة – رئيس أكاديميات النادي الأهلي، الشكر إلى جامعة النهضة على توفيرها كافة الإمكانات اللازمة من ملاعب وأدوات لإنجاح الأكاديمية الأولى للنادي الأهلي في صعيد مصر، مشيراً إلى أن جامعة النهضة قادرة على توفير المزيد من الملاعب للتوسع في دور النادي الأهلي بمحافظة بني سويف وصعيد مصر.

وقال الكابتن فوزي سكوتي – عضو لجنة اختيار اللاعبين المتميزين بالنادي الأهلي، إن التعاون مع جامعة النهضة يفتح الباب أمام اكتشاف المزيد من المواهب في مصر، خاصة وأن النادي الأهلي يعمل بشكل دائم من خلال أكاديمياته على البحث عن أفضل المواهب في مصر.

وأشار الكابتن ياسر ريان – عضو لجنة اختيار اللاعبين المتميزين بالنادي الأهلي، إلى الدور الكبير الذي لعبته جامعة النهضة في خروج أكاديمية النادي الأهلي ببني سويف إلى النور مشيداً بالتعاون الكبير بين الجامعة وأكاديمية النادي الأهلي نحو زيادة قاعدة ممارسة الرياضة في الصعيد.