الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

المخرج محمد أبو سيف ونخبة من الإعلاميين ضيوف مهرجان مشروعات تخرج طلاب كلية الإعلام جامعة النهضة

شهدت جامعة النهضة يوم الثلاثاء الموافق ٢٨ ديسمبر تنظيم مهرجان مشروعات تخرج طلاب كلية الإعلام والعلاقات العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ بمسرح جامعة النهضة تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة وعضو مجلس الشيوخ والمهندس/ محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء وإشراف الأستاذة الدكتورة/ هبة الله السمري عميدة كلية الإعلام والعلاقات العامة.

ورحب الاستاذ الدكتور/ حسام الملاحي رئيس الجامعة في كلمته بضيوف المهرجان والسادة المحكمين لمشروعات التخرج وكل السادة الحضور وأعرب عن سعادته بالمهرجان الذي يعرض إبداعات الطلاب وأهمية دور الإعلام في توثيق حضارات الأمم مؤكدا على توفير الجامعة الدعم اللازم لتخريج كوادر اعلاميه قادرة على التعامل مع المتغيرات المستجدة في سوق العمل الاعلامي.

بينما تحدث الاستاذ الدكتور/ مجدي عبد القادر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن جهود الكلية في إقامة فعاليات وأنشطة طلابية تثري الجانب العملي لدي الطلاب وأعرب عن سعادته بمشروعات الطلاب ومستواها.

وقدمت الأستاذة الدكتورة/ هبة الله السمري عميده كلية الإعلام التهنئة للطلاب وأولياء أمورهم بحصاد ثمرة جهدهم وتربيتهم وتقدمت بالشكر لقيادات الجامعة علي الدعم الكامل للكلية بكل ما تحتاجه وتوفير كافة الامكانات التي تساعد الطلاب علي جوده التدريب العملي كما تقدمت سيادتها بالشكر لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية والجهاز الإداري على ما بذلوه من جهد.

واستضاف المهرجان في لجنه التحكيم نخبه من الخبراء والمتخصصين في مجال الإعلام لمد الطلاب بخبراتهم حيث تضمنت لجنه تحكيم المشروعات المخرجة/ يسر فلوكس مخرجة تسجيليه في التلفزيون المصري والدكتور/ فولي أبو السعود المذيع بقناه ten والإعلامية/ هبة حمزة مذيعه بقناة النيل التعليمية والأستاذة/ مروه حربي مدير تحرير برنامج صاحبه السعادة.

كما استضاف المهرجان نخبة من نجوم العمل الاعلامي على رأسهم الاستاذ/ محمود عبد السميع المصور السينمائي والمخرج/ محمد أبو سيف والمخرج/ أحمد إسماعيل.

تضمن المهرجان عدد من الفقرات حيث تم عرض فيلم عن كلية الإعلام وكذلك عرض لكل مشروعات التخرج التي انتجها الطلاب والتي تناقش العديد من القضايا وتطرح الكثير من الموضوعات الي جانب بعض الفقرات الفنية.

وتحدث أعضاء لجنه التحكيم عن تقيميهم للمشروعات وأشادوا بالمستوى المتميز للمشروعات والأفكار التي تناولتها.

وفي نهاية المهرجان قام الاستاذ الدكتور/ حسام الملاحي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ مجدي عبد القادر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ أحمد عناني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والأستاذة الدكتورة/ هبهة الله السمري عميده الكلية بتكريم السادة ضيوف المهرجان وأعضاء لجنه التحكيم وتقديم درع الجامعة لهم هذا بالإضافة إلى تقديم شهادات التقدير للطلاب الخرجين وذلك ضمن أجواء من السعادة والفرح بين الطلاب وأولياء أمورهم وقيادات الجامعة.

ثم تم الإعلان عن مراكز المشروعات في الأقسام العلمية المختلفة ففي قسم الراديو والتليفزيون حصل مشروع بره الصندوق على المركز الأول ومشروع بكره النها رده على المركز الثاني ضمن سبعة مشروعات قام بتنفيذها الطلاب.

وعلى مستوى قسم العلاقات العامة والإعلان حصل على المركز الأول مشروع أبولومانيا والذي تدور فكرته حول متلازمة التردد المفرط.

والمركز الثاني مشروع كيدز فون والذي تتناول فكرته مخاطر استخدام الأطفال للموبايل.

وقدم المخرج/ أحمد إسماعيل أحد محكمي المشروعات منحة إنتاجية لفريق عمل مشروع بره الصندوق الذي حاز على المركز الأول في تقيم مشروعات قسم الراديو والتليفزيون لتنفيذ جزء ثاني وتدور فكره الفيلم حول عجائب الدنيا السبع ولما تحديدا يكون عددها سبع مسلمات وما السر في هذا الرقم تحديدا وهو ما تكشفه أحداث الفيلم من خلال ما يعرضه من تفاصيل.

وفي نهاية المهرجان أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم لما وجدوه من اهتمام بالغ من قبل قيادات الجامعة بأبنائهم الطلاب وبما توفره الجامعة من أجل إعداد جيل جاهز لبكره.

فكره المهرجان تقوم أساسا على تشجيع الطلاب على التنافس فيما بينهم لتقديم أفضل ما لديهم.

حضر المهرجان لفيف من قيادات الجامعة والطلاب من مختلف الكليات بالإضافة إلى الوفد الطلابي المشارك من جامعة بني سويف.