الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

جامعة النهضة تحتفل بافتتاح كلية الطب بحضور نخبة من الوزراء والشخصيات العامة والإعلاميين

احتفلت جامعة النهضة ببني سويف، مساء السبت 14 سبتمبر 2019، بافتتاح كلية الطب بالجامعة، بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية الدولية، حيث أقيم الحفل بأحد فنادق القاهرة، بحضور المهندس. محمد الرشيدي – رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس الجامعة، ووفد من جامعة فيينا الطبية الدولية، وعدد من الوزراء والإعلاميين والمحافظين وأعضاء البرلمان.

أشاد الدكتور محمد لوطيف – أمين المجلس الأعلى للجامعات خلال كلمته نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية الدولية، بأن جامعة فيينا الطبية تعد من أكبر كليات الطب في العالم، مشيرا إلى أن العالم يتطور بسرعة ومنظومة التعليم ويجب أن تتناسب مع هذا التطور ، يجب أيضا توفير المهارات لسوق العمل الحالي والوظائف المستقبلية.

في خطابه الافتتاحي، (إن. محمد الرشيدي – أعرب رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة عن سعادته بالوزراء والمحافظين الذين حضروا حفل افتتاح كلية الطب، حيث رحب بالوزراء والمحافظين، والدكتور خالد العناني – وزير الآثار، والدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، والدكتور علاء عبد الحليم – محافظ القليوبية، كما رحب بأعضاء البرلمان. ، وأساتذة الجامعة، وعمداء الكليات، ومجلس أمناء جامعة النهضة.

وأضاف الرشيدي أنه نظراً لأهمية المهمة الموكلة إلينا، فقد عملنا على تطوير المختبرات والقاعات في الجامعة، وقبل عام ونصف العام أنشأنا أكبر مستشفى متخصص في علاج الأسنان في الجامعة، والذي يضم 340 عيادة أسنان، ويستقبل 42 ألف حالة مجاناً سنوياً.

المهندس. وأشار محمد الرشيدي إلى أن كلية الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة أطلقت منصة “زورو”، التي بدأت عملها في أبريل الماضي، وهي منصة إعلامية لرصد وتحليل الشائعات، وأضاف: “كانت المنصة الإخبارية 5400 على مستوى الجمهورية، ولكن اليوم يتقدم الموقع بشكل كبير ويقترب من الخمسين على مستوى الجمهورية وهذا يعكس جودة الخدمة التي يقدمها للجمهور في مواجهة الشائعات ويثبت مصداقية الموقع”.

وأوضح أن جامعة النهضة تحتفل بافتتاح كلية الطب بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية، وهي أقدم جامعة في أوروبا منذ 750 عاماً، مشيراً إلى أنه أراد من وراء ذلك شراكة حقيقية مع جامعة كبيرة وقوية، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم ببناء مستشفى متخصص يضم 300 سرير بالتعاون مع وزارة الصحة بالإضافة إلى اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة لتطوير مستشفى بني سويف.

وأكد أن جامعة النهضة سيكون بها 1300 سرير، منها أسرة الجامعة، بالإضافة إلى أسرّة المستشفيات الحكومية التي ستقوم الجامعة بتطويرها وتنفيذ برامجها فيها، مؤكداً أن الجامعة ستعمل على المنافسة للوصول إلى أول 10 أماكن بين الجامعات المصرية. وقال “اعدكم باننا سنلتقي كل عام للاحتفال بنجاح جديد”.

وقال الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة إن الجامعة أنجزت العديد من الأعمال في تطوير بني سويف والمجالات المحيطة بها، موضحا أن الجامعة بها 6 كليات وهي تبلغ من العمر 15 عاما، مضيفا: “حصلنا على قرار قبل عامين بإنشاء كلية الطب بالشراكة مع أقدم جامعة طبية في أوروبا، أنشئت منذ 750 عاما. الرحلة طويلة وليست سهلة، ونصر على أن يكون خريجونا من أفضل الخريجين في مجال الطب والعلاج في مصر.

وأضاف الملاحي أن الجامعة تقوم ببناء وحدات صحية في قرى بني سويف للطلاب للتدريب، بالإضافة إلى المستشفى التخصصي بسعة 300 سرير. كما أقامت شراكة مع مستشفى بني سويف المركزي وشراكة أخرى مع المستشفى الجامعي بجامعة بني سويف، بإجمالي عدد من 1200 إلى 1300 سرير لتدريب الطلاب.

وأشار الملاحي إلى أن جامعة النهضة مستمرة في تحقيق التقدم الذي ترغب فيه على مستوى مختلف الكليات، وأنها أطلقت بالفعل للعالم من خلال اتفاقية التعاون التي وقعتها مع جامعة فيينا الطبية وباقي اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها مع الشركات العالمية لتدريب الطلاب وصقل مهاراتهم.

كما يجب إيجاد المهارات التعليمية والبحث العلمي للخريجين، ولجامعتي فيينا والنهضة شراكة فريدة في المنطقة من خلال اتفاقية التعاون للتعليم والرؤية والثقة المتبادلة في التعليم والبحث العلمي، وإرسال رسالة للطلاب الجدد: “مستقبلكم مشرق مع هذا التعاون بين جامعة النهضة وجامعة فيينا وأشكر شركاء جامعة فيينا على هذا التعاون المثمر”.

نيكو جاسمي – ألقى ممثل جامعة فيينا الطبية كلمة أوضح فيها أن جامعة فيينا لديها تنوع في مجال التعليم الطبي والبحث العلمي، وأن كلية الطب بجامعة النهضة سيتم تدريسها بنفس المناهج التعليمية من خلال جامعة فيينا، وكذلك تدريب الاشياء في جامعة النهضة الذين أظهروا خبرة كبيرة في المجال الطبي.

وأكد أن التجربة التعليمية والمعرفة العلمية لجامعة فيينا جاهزة للاستخدام في كلية الطب بجامعة النهضة، مثل المحاضرات والمواد الدراسية، وتدريب الموظفين ومساعدة الموظفين على آخر التطورات الطبية العملية والتعليمية، مضيفاً: “الهدف الأكبر هو مساعدة فريق جامعة النهضة نحو النجاح وأخيراً نهنئكم ونهنئ أنفسنا على هذا التعاون الناجح.

حضر حفل الافتتاح الدكتور خالد العناني – وزير الآثار، والدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، والدكتور علاء عبد الحليم – محافظ القليوبية، والدكتور عادل العدواوي – وزير الصحة الأسبق، والدكتور محمد لوتف – أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسيد عطا رئيس مكتب القبول بالجامعات والمعاهد بوزارة التعليم العالي – الدكتور صديق عبد السلام – الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة، والدكتور محمد عثمان الخشت – رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عادل عبد الغفار – المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي وعميد كلية الإعلام الجماهيري بجامعة النهضة.

كما حضر الحفل أسامة هيكل – رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، الصحفي مجدي الجلاد، المقابل عبد اللطيف المناوي، المحاور أحمد المدلماني، الصحفي رفعت فياض – رئيس تحرير أخبار اليوم، المقابلة لميس الحديدي، المحاور أسامة كمال، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الأساتذة من جامعة القاهرة وجامعة بني سويف وجامعة النهضة.

أشرفت على الحفل السيدة نهال أهتي – مديرة التسويق والعلاقات العامة في شركة طليم.

أ.د. حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة خلال كلمته


المهندس. محمد الرشيدي – رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة

ممثل جامعة فيينا الطبية خلال كلمته

د. محمد لطيف – أمين المجلس الأعلى للجامعات يلقي كلمته

السيد عبد اللطيف المناوي – صحفي ورئيس سابق لقطاع الأخبار في شركة T.V المصرية

جانب من الحضور

د. عادل عداوي – وزير الصحة الأسبق

د. أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، والأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت – رئيس جامعة القاهرة

أ.د. محمد عثمان الخشت – رئيس جامعة القاهرة

احتفال جامعة النهضة

السيدة نهال ههـي – مدير التسويق والعلاقات العامة بشركة تاليم