الأخبار والفعاليات

أخبار الجامعة

عميدة كلية الإعلام ضمن 100 شخصية مؤثرة في الوطن العربي

تم اختيار الدكتورة/ هبة السمرى، عميدة كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة، ضمن 100 شخصية مؤثرة في الوطن العربي في مسابقة اتحاد رواد الأعمال العرب ، في نسخة الموسم الرابع من موسوعة رواد الأعمال وقادة التنمية .EPDL.

وترصد الجائزة لرموز عربية في مصاف المسيرة الدولية الرائدة للمسئولية المجتمعية وفق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 وبرنامج مسار الأمم المتحدة للمسئولية المجتمعية ITS، وهي عبارة عن مائة قصة من قصص نجاح رموز المجتمع العربي والإفريقي من القادة وأصحاب المشروعات ورواد العمل المجتمعي ، والإعلاميين ورؤساء مجالس الإدارات ، ونخبة من الشخصيات العامة .

وتعد موسوعة رواد الأعمال وقادة التنمية هي أول موسوعة عربية يصدرها اتحاد رواد العرب منذ أن تم إنشاءه في 2016 توثيقاً لإنجازات ومسيرة رموز المجتمع وتسليط الضوء إعلامياً وصحفياً على مسيرتهم الريادية والمجتمعية القائدة ، وتصدر في شكل مجلد متميز يصدر دورياً عقب الحفل الدولى للتكريم ، شاملاً السيرة والمسيرة الدولية للمكرمين بالجائزة .

وترسخ الجائزة لمفهوم التحفيز وتقديم أهم الشخصيات ورموز المجتمع العربي والقادة والإعلاميون والمسؤولين من خلال رؤية دولية لاتحاد رواد العرب وأهمية المسئولية المجتمعية في بناء مستقبل واعي لأمة عربية وإفريقية واحدة في ظل التحديات الراهنة .

وناقش الموسم الرابع لمسابقة اتحاد رواد الأعمال العرب ، من خلال عدد من الخبراء والقادة آليات الاستفادة من طاقات الشباب والاستثمار في المشروعات الناشئة كأهم العوامل التي تهتم ببنائها الدولة المصرية في ظل معركة الوعي الحقيقي للشباب، والسعي لتنمية مستدامة والتي يتبانها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشار إلى أن الدكتورة/ هبة السمري ، كانت تشغل منصب القائم بأعمال عميد كلية الإعلام في جامعة القاهرة، قبل توليها منصب عميدة كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة.

وتقلدت عميدة كلية الإعلام بجامعة النهضة، عدة مناصب منها وكيل كلية الإعلام جامعة القاهرة للدراسات العليا والبحوث ، ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، كما أنجزت العديد من البحوث والدراسات في مجال الإعلام تم نشرها في دوريات علمية محلية وإقليمية ودولية .